وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل إجلاء المصريين من السودان: 6 آلاف و399 مواطنا للآن

السبت، 29 أبريل 2023 07:25 م
وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل إجلاء المصريين من السودان: 6 آلاف و399 مواطنا للآن سها الجندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت سها الجندى، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن عدد المواطنين الذين تم إجلاؤهم من السودان بلغ 6 آلاف و399 مواطنا حتى الآن، مشيرة إلى أن عمليات الإجلاء مستمرة لوصول جميع المصريين من الخرطوم.

أضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن عمليات الإجلاء تحددها عددا من العوامل، مشيرة إلى أنه يتم التعامل مع الموقف لحظيا، والوزارة تعمل على مدار الساعة، منذ عيد القيامة المجيد الماضى، ومنذ بداية الأزمة وهناك تواصل مع جميع المصريين خاصة الطلاب والجاليات المصرية.

ولفتت إلى أن عمليات الإجلاء بدأت بمراعاة كبار السن والمرأة والأطفال، ثم الحالات الخطرة، مشيدة بدور الشباب المصرى فى عمليات الإجلاء.

وكشفت عن إصابة طالبين، بإصابات بالغة جراء الأحداث نتيجة شظايا قذائف، وتم عودتهم إلى مصر أمس، وسيتم استكمال علاجهم فى القاهرة، مشيرة إلى أن حالة الشاب المصرى صعبة بخلاف حالة الشابة المصرية، وهناك اهتمام بحالتهم الصحية، مشيرة إلى وفاة شخص مصرى، مريض سكرى، أصيب بحالة نفسية كبيرة نتيجة الأوضاع الأمنية فى السودان، وتأثر نفسيا بهذه الاشتباكات ولم يتحمل الأوضاع وتعرض لوعكة صحية أدت لوفاته.

وأكدت أن تعديل نقاط التجمع وإجلاء المصريين للعودة للمصريين، يعود إلى الظروف الأمنية وهى التى تحكم الأمر، مبينة أنه يتم البحث فى أول الأمر عن الممرات الآمنة والاتفاق عليها لوصول المصريين لبلدهم.

وأوضحت أن وزارة الهجرة تدير العلمية من المقر الخاص بها فى الوزارة، وتتواصل مع السفارة والقنصلية المصرية، مشيرة إلى أن الوزارة تستجيب لمن يرغب فى العودة لبلده مع الدعوة يوميا لإجلائهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة