مواجهات نارية فى السبت الكروى.. الريال يواجه ألميريا وبرشلونة مع بيتيس للاقتراب من حسم لقب الليجا.. ميلان ضيفاً على روما.. مصطفى محمد يحلم بأول ألقابه مع نانت.. والأهلي يتحدى الرجاء على بطاقة نصف نهائى أفريقيا

السبت، 29 أبريل 2023 12:25 م
مواجهات نارية فى السبت الكروى.. الريال يواجه ألميريا وبرشلونة مع بيتيس للاقتراب من حسم لقب الليجا.. ميلان ضيفاً على روما.. مصطفى محمد يحلم بأول ألقابه مع نانت.. والأهلي يتحدى الرجاء على بطاقة نصف نهائى أفريقيا الأهلي والرجاء
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات عشاق ومحبو الساحرة المستديرة اليوم، السبت، فى كل أنحاء العالم، على موعد مع العديد من المباريات المهمة، أبرزها مواجهات الرجاء والأهلي، وصن داونز مع شباب بلوزداد، والترجي مع شبيبة القبائل، فى إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. وتقام أيضاً مواجهات قوية في الدوري الإسبانى، على رأسها عندما يلتقي برشلونة مع ريال بيتيس، وريال مدريد مع ألميريا، بالإضافة مباريات فى الدوري الإيطالي أبرزها روما وميلان.

مباراة ريال مدريد وألميريا
 

يسعى ريال مدريد فى السابعة والنصف مساءً لتحقيق الفوز فى مواجهة ألميريا من أجل مصالحة جماهيره بعد الهزيمة أمام جيرونا فى المباراة الأخيرة بأربعة أهداف مقابل هدفين، في حين يسعى فريق ألميريا لمواصلة انتصاراته بعدما تفوق فى المباراة الأخيرة على حساب خيتافي بهدفين مقابل هدف، وذلك من أجل الخروج من دوامة الهبوط.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة بفارق 11 نقطة عن برشلونة المتصدر، بعدما خاض 31 مباراة خاضها حتى الآن، حيث فاز في 20 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر 6 مباريات.
 
بينما يحتل ألميريا المركز الخامس عشر فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 33 نقطة، من 31 مباراة خاضها، حتى الآن، فاز في 9 مباريات وتعادل في 6 مباريات وخسر 16 مباراة.
 
 

برشلونة ضد ريال بيتيس 
 

ويستضيف فريق برشلونة نظيره ريال بيتيس فى العاشرة مساءً على ملعب سبوتيفاى كامب نو، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإسباني. ويسعى برشلونة فى مباراة الليلة لاستعادة الانتصارات بعد هزيمته المفاجئة الجولة الماضية أمام رايوفاليكانو بهدفين مقابل هدف.
 
ويأمل برشلونة، تحت قيادة تشافي، فى تعديل المسار وتجنب تكرار الخسارة الماضية من أجل توسيع الفارق مع الوصيف والاقتراب بقوة من اللقب الإسباني.
 
بينما يخطط ريال بيتيس لتحقيق الفوز أمام البارسا على أرضه ووسط جماهيره من أجل الحفاظ على مركزه والاقتراب من المربع الذهبي، بعد التعادل السلبي في الجولة السابقة أمام ريال سوسيداد لتوسيع الفارق بينهما لـ6 نقاط.
 

الأهلى يواجه الرجاء المغربى 
 

ويحل الأهلى ضيفاً ثقيلا على الرجاء المغربي على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء فى اللقاء المقرر له العاشرة مساء اليوم، السبت، فى إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتسبب التوقيت الصيفى فى إقامة مباراة الأهلى فى العاشرة مساءً بدل من التاسعة.

الأهلي نجح فى الفوز ذهابًا بهدفين دون رد سجلهما محمد عبد المنعم وحمدى فتحى ليبقي حظوظه مرتفعة للوصول إلى نصف النهائي، إلا أنّ مواجهة الرجاء في المغرب لن تكون سهلة.

وتعد مواجهة الأهلي والرجاء سيناريو مكرر للنسخة الماضية من دوري الأبطال، حين تأهل المارد الأحمر على حساب غريمه البيضاوي، قبل أن يخسر اللقب في النهائي أمام الوداد المغربي
 

الترجى يستضيف شبيبة القبائل 
 

يستضيف فريق الترجي الرياضي التونسي نظيره شبيبة القبائل الجزائري في العاشرة مساء اليوم، السبت، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2022-2023.

ويخوض الترجي بحظوظ أوفر من شبيبة القبائل، بعدما حسم مواجهة الذهاب بالفوز بهدف دون رد، على ملعب 5 يويليه 1962، معقل ديار الفريق الجزائري، ليصبح الفريق التونسي على أبواب الصعود إلى نصف النهائي.
 
وينتظر المتأهل من مباراة الترجي وشبيبة القبائل الفائز من مواجهة الأهلي والرجاء اللذان يلتقيان اليوم أيضا، وكان المارد الأحمر حسم الفوز في لقاء الذهاب بنتيجة هدفين دون مقابل.
 

 

صن داونز فى نزهة أمام بلوزداد

 
ويستضيف فريق صن داونز الجنوب أفريقي نظيره شباب بلوزداد الجزائري فى السابعة مساء اليوم، السبت، باستاد لوفتوس فيرسفيلد بجنوب أفريقيا، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2022-2023.
 
وتعد مباراة اليوم بين صن داونز وشباب بلوزداد بمثابة نزهة للفريق الجنوب أفريقي بعدما فاز 4-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت على ستاد نيلسون مانديلا في الجزائر.

كان صن داونز الجنوب أفريقي تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بعد أن تصدر المجموعة الثامنة وصعد معه الأهلي كوصيف لدور الثمانية، بينما تأهل شباب بلوزداد الجزائري كوصيف للمجموعة الرابعة والتي تصدرها الترجي التونسي وضمن كل من المريخ السوداني والزمالك.

 

مصطفى محمد ينتظر تتويجه الأول مع نانت أمام تولوز 
 

ينتظر المهاجم المصري مصطفى محمد التتويج بلقبه الأول مع فريق نانت، عندما يواجه فريق تولوز، فى العاشرة مساء اليوم السبت، على ملعب "فرنسا"، فى نهائي كأس فرنسا للموسم الحالى 2022 - 2023.  
 
ويقضى مصطفى محمد الموسم الحالي مع نانت على سبيل الإعارة، قادما من فريق جالاتا سراي التركي. 
 
وكان نانت قد تأهل للمباراة النهائية لكأس فرنسا بعد تخطى فريق ليون بهدف نظيف، فى نصف نهائي البطولة، ويسعى رفاق مصطفى محمد للحفاظ على لقب البطولة الذى توج به الموسم الماضي. 
 
ويسعى فريق نانت لحصد لقب كأس فرنسا للمرة الخامسة فى تاريخه، فى المقابل يتطلع تولوز للحصول على اللقب الثانى فى البطولة. 
 
ويحتل نانت المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري الفرنسي الموسم الحالي برصيد 31 نقطة. 
 
وسجل مصطفى محمد 8 أهداف مع نانت خلال الموسم الحالي فى الدوري الفرنسي، ليصبح الهداف التاريخي للاعبين المصريين فى البطولة.  
 
 

طرابزون فى ضيافة قونيا سوبر بالدورى التركى
 

ويحل فريق طرابزون سبور، الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمود حسن تريزيجيه، في الرابعة عصر اليوم، السبت، ضيفا قونيا سبور اليوم باستاد أتاتورك ضمن منافسات الجولة الـ 32 من بطولة الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، في الموسم الحالي 2022 - 2023.

ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز فى المباراة من أجل تعديل الاوضاع في جدول ترتيب الدوري التركي، خاصة بعد انتهاء مباراة الدور الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.
 
ويخوض طرابزون سبور المباراة محتلًا المركز السادس في جدول ترتيب الدوري التركي، برصيد 45 نقطة، ويستهدف القفز إلى المركز الخامس الذي يحتله بلدية اسطنبول برصيد 48 نقطة.
 
على الجانب الآخر، يحتل قونيا سبور المركز الثامن برصيد 42 نقطة، وفي حال الانتصار يقفز على المركز السادس بدلًا من طرابزون.
 

ميلان ضيفا ثقيلا على روما فى مواجهة قوية بالدورى الإيطالى 
 

يحل فريق ميلان الإيطالي ضيفا ثقيلا على نظيره روما، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 32 من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2022-2023.

ومن المقرر أن تقام مباراة روما ضد ميلان، فى السابعة مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، على ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية.

ويخوض ميلان مواجهة الليلة وهو يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 56 نقطة، خلف أندية نابولى ولاتسيو ويوفنتوس على الترتيب.

فيما يتواجد روما في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 56 نقطة بفارق الأهداف فقط عن الروسونيري، جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 9 لقاءات وتسجيل 43 هدفاً وتلقي 29.

 

الهلال السعودى يستضيف أوراوا اليابانى فى نهائى أبطال آسيا
 

يستضيف فريق الهلال السعودي نظيره أوراوا ريد دياموندز الياباني في الثامنة والنصف مساء اليوم السبت، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في إطار ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بالنسخة 41 من المسابقة.

ويدخل الهلال المباراة متسلحا بعاملي الأرض والجمهور، حيث يتطلع لتحقيق فوز مريح يقربه من اللقب الآسيوي، فيما يسعى بطل اليابان لانتزاع نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب مطلع مايو المقبل.

وستكون المواجهة بين الهلال وأوراوا خارج التوقعات والحسابات  نظرًا لرغبتهما في التتويج باللقب الآسيوي، بالإضافة إلى قوة الفريقين وامتلاكهما العديد من الأوراق الرابحة القادرة على حسم المباراة في أي وقت.

ويخوض الهلال المواجهة بعدما حصد بطلا للنسخة الأخيرة في 2021، حيث تسببت جائحة كورونا في إلغاء النسخة الماضية، كما سبق للنادي السعودي التتويج باللقب في 4 مناسبات سابقة، على قمة الترتيب في الفوز بالنسخة الأكبر في آسيا، بينما سبق لأوراوا ريد دياموندز الياباني، الفوز باللقب في مناسبتين كان آخرهما 2017.

ويأمل الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، إلى مواصلة تحقيق النتائج الايجابية مع الفريق، وسط جاهزية كبيرة في صفوف الكتيبة الزرقاء، باستثناء الكوري جانج هيون الذي يعاني من اصابة في مفصل القدم خلال مواجهة الاتحاد بنصف نهائي كأس الملك، الأحد الماضي.

وتأهل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعدما حقق فوزًا كبيرًاعلى فريق الدحيل القطري بسباعية نظيفة، فيما صعد فريق أوراوا الياباني للنهائي الآسيوي عقب تخطي فريق جيونبوك الكوري الجنوبي بركلات الترجيح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة