محافظ أسوان: تنفيذ 85% من مشروع تطوير منطقة الطابية التاريخية

الجمعة، 28 أبريل 2023 10:30 م
محافظ أسوان: تنفيذ 85% من مشروع تطوير منطقة الطابية التاريخية تطوير منطقة الطابية التاريخية
أسوان - عبد الله صلاح السبيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن مشروع تطوير منطقة الطابية التاريخية بوسط المدينة، وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 85 %، ومقرر الإنتهاء من أعمال التطوير بنهاية الشهر المقبل.

وأوضح محافظ أسوان، فى بيان صحفى، أن المشروع يشمل إنشاء 2 قاعة مناسبات لتوفير الخدمات الخاصة للأهالى بما يساهم فى إيجاد موارد ثابتة للصرف على منطقة الطابية بعد الإنتهاء من أعمال تطويرها بنهاية الشهر القادم.
 
وأشار "عطية"، إلى أهمية الإلتزام بإنشاء بوابات لدخول الأفراد، وأخرى للسيارات ، وخاصة أن مشروع التطوير سيساهم فى تحقيق أكبر توسعة للشوارع المحيطة بمنطقة الطابية الأثرية وهى شوارع شرق البندر والحدادين والشواربى الجديد وبشير بك ، بالإضافة إلى فتح محور جديد يربط بين بشير بك والحدادين بطول 500 متر ، وبعرض 15 متر فى إتجاهين ، فضلاً عن ربطه بمشروع تطوير منطقة الصحابى.
 
ووجه المحافظ إلى ضرورة أن يتم أثناء إنشاء اللاندسكيب والحدائق والمسطحات الخضراء إقامة برجولات ونوافير وأماكن ترفيهية للعائلات على غرار حديقة الأزهر بالقاهرة ، لافتاً إلى أنه سيتم أيضاً تنفيذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة لمسجد بدر بالطابية بالتعاون مع مؤسسة أم حبيبة لتحويله إلى مقصد سياحى ومتنفس جمالى وترفيهى للسائحين والزوار والمواطنين على الطراز الإسلامى .
 
IMG-20230428-WA0031
تطوير منطقة الطابية التاريخية

 

IMG-20230428-WA0032
تطوير منطقة الطابية التاريخية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة