5 عطور تنعش الشعر وتجعله ذو رائحة مميزة وتعالج مشاكل التقصف والهيشان

الجمعة، 28 أبريل 2023 06:00 ص
5 عطور تنعش الشعر وتجعله ذو رائحة مميزة وتعالج مشاكل التقصف والهيشان شعر ناعم
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفضل طريقة للاستمتاع بشعر رائع في أي وقت وفي أي مكان هي استخدام عطور الشعر. وتُصنع العطور للعناية بالشعر بخصائص مغذية ومنعمة، لذلك يفضل أن تكون ضمن روتين العناية بالشعر لأنها تجعله لامعًا وناعماً بالإضافة إلى رائحته اللطيفة. يمكنك تجربة تلك العطور الشعر المصنوعة منزليًا حيث أنها لا تترك رائحة رائعة فحسب، بل تساعد أيضًا في علاج مشاكل الشعر المختلفة. هذا ما أكده موقع " herzindagi".

 

1. عطر الياسمين

زيت الياسمين رقيق ويمتص بسهولة في فروة الرأس دون أن يجعل بشرتك تبدو دهنية. لا يحتاجِ حتى إلى تدليك فروة رأسك بشكل منفصل لأن هذا الزيت يساعد على ترطيب شعرك.

طريقة صنعه:

نصف كوب من ماء الورد، 4 قطرات من خلاصة الفانيليا، حوالي 20-25 قطرة من زيت الجريب فروت العطري، و 10 قطرات من زيت الياسمين العطري. يجب دمج جميع المكونات بالكامل. قم بتسخينهم على نار هادئة. ضعي الخليط في زجاجة بعد أن يبرد.

عطر_الياسمين
عطر الياسمين

 

2. عطر زيت جوز الهند

سيصبح شعرك أكثر جمالاً ورطبا بمساعدة زيت جوز الهند. هذه الطريقة لصنع عطر للشعر يمكن الاعتماد عليها تمامًا وبسيطة وستؤدي إلى نتائج جيدة.

طريقة صنعه:

إضافة نصف كوب من ماء الورد، و5-8 قطرات من زيت الياسمين العطري، و15-20 قطرة من زيت جوز الهند. في وعاء، اخلطي المكونات جيدًا. املأِ زجاجة رذاذ بالمزيج رجِ الزجاجة جيدًا. واحتفظي بها في مكان جاف وبارد لتخزينها.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

 

 

3. عطر ماء الورد

لماء الورد رائحة رائعة ومزايا عديدة للشعر، منها تقليل قشرة الرأس والدهنية، وتنعيمه، وإضفاء اللمعان، وتقليل التجعد.

طريقة صنعه:

يجب إضافة بضع قطرات من زيت البرتقال والياسمين مع كوب ونصف من ماء الورد في وعاء، امزجِ جميع المكونات بشكل صحيح. املأِ زجاجة رذاذ بالمزيج. مع رج الزجاجة. احتفظ بها في مكان جاف وبارد لتخزينها.

ماء الورد
ماء الورد

 

4. عطر الصبار

تساعد الإنزيمات الموجودة في الصبار على التئام خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس، مما قد يساعد في تعزيز نمو الشعر وتقليل الحكة. كما أنه يعمل بشكل جيد كبلسم، ويترك شعرك لامعًا وحريريًا.

طريقة صنعه:

إضافة 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ونصف كوب من جل الصبار إلى 1 كوب من الماء. يُمزج هلام الصبار والماء في حوض. ويضاف زيت جوز الهند ويخفق ويجب وضعه في زجاجة رذاذ. قبل الاستخدام، مع رج العبوة جيدًا.

--جل-الصبار-
جل الصبار

 

5.  الزيت العطري

يجب إضافة بضع قطرات من ماء الورد وملعقتين كبيرتين من جل الصبار والزيت العطري الذي تختاره. ويخلط جيدا بعد إضافة جميع المكونات في وعاء. للتخزين طويل الأمد، ثم نقل الخليط إلى زجاجة رذاذ داكنة. خزن في مكان جاف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة