مسلسل جت سليمة .. تاريخ مصارعة السومو اليابانية الشهيرة

الجمعة، 21 أبريل 2023 12:00 ص
مسلسل جت سليمة .. تاريخ مصارعة السومو اليابانية الشهيرة مسلسل جت سليمة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت أحداث الحلقة السابقة من مسلسل جت سليمة، الذى يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2023، الضوء على مصاعة السومو اليابانية الشهيرة، التى يقتصر فيها رداء المصارعين على مئزر مربوط بحزام حول منتصف الجسد فقط.
 
السومو هى أحد أنواع رياضة المصارعة والتى ترتكز على الوزن، والحجم، والقوة، حيث يقوم مبدأها على دفع الخصم ورميه على الأرض، أى يجب أن يلمس أى جزء من جسده الأرض باستثناء باطن الأقدام لا تحتسب.
 
وتاريخيا ظهرت مصارعة السومو فى اليابان تحديداً فى الفترة ما بين 710 و 1185 ميلادي وكان لها شعبيتها وشهرتها في ذلك الوقت، بعد ذلك تم التعديل على قانون المصارعة فكانت تقوم على مبدأ استسلام الخصم بشكل قاس حتى تحقيق النصر من خلال إسقاط الخصم أو إخراجه من حلبة التي يبلغ طولها 15 متراً، ثم جاء حكم الشوغون فقام بحظر مباريات السومو العامة وعلى إثرها ظهرت الرياضات العسكرية مثل الساموراي بدل مصارعة السومو.
 
ومن الاعتقادات الشائعة أن السومو مستوحاة من رقصة تدعى الشينتو، حيث إن هذه الرقصة يؤديها أكثر الرجال قوة أمام الكامى الآلهة بحسب معتقداتهم كنوع من الاحترام من أجل الحصول على محصول وفير، أيضاً كانت إقامة مصارعة السومو دارجة في الاحتفالات أو المهرجانات والمباريات.

مسلسل جت سليمة

يعاد مسلسل جت سليمة الساعة 2.45 صباحا والساعة 2.30 ظهرا، بينما تعرض الحلقة على شاشة قناة cbc  دراما الساعة 11.15 مساء والإعادة الساعة 5.30 صباحا والساعة 11.15 صباحا، بجانب عرضه على منصة Watch it الساعة 9 مساء.

 

مواعيد عرض مسلسل جت سليمة

مسلسل جت سليمة مكون من 15 حلقة، من بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، خالد الصاوى، هالة فاخر، سامي مغاوري، محمد ثروت، بيومى فؤاد، غادة طلعت وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى برعاية المتحدة للخدمات الاعلامية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة