أكرم القصاص - علا الشافعي

الداخلية العراقية: اعتقال رئيس الديوان السني الأسبق سعد كمبش

الخميس، 20 أبريل 2023 05:21 م
الداخلية العراقية: اعتقال رئيس الديوان السني الأسبق سعد كمبش الشرطة العراقية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الداخلية العراقى عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، اعتقال رئيس الديواني السني الأسبق سعد كمبش في الموصل. 

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العراقية، قال الشمري في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" قوة خاصة من وزارة الداخلية ألقت القبض على المتهم الهارب سعد كمبش في مدينة الموصل".

وكان قد وقرر رئيس الوزراء العراقى محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، إقالة قائد الفرقة الخاصة الفريق حامد الزهيري على خلفية هروب كمبش من مركز شرطة كرادة مريم.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الخميس، اجتماعاً أمنياً مهماً في مقر العمليات المشتركة، بحضور وزير الداخلية وكبار القادة الأمنيين".


وجرى خلال الاجتماع وفقاً للبيان متابعة مجمل التطورات الأمنية في البلاد، وناقش قضية هروب رئيس الوقف السني الأسبق المدان سعد كمبش، وعلى إثر هذا الحادث واستناداً للتقرير الخاص بتفاصيل عملية الهروب، قرّر القائد العام للقوات المسلحة، إقالة قائد الفرقة الخاصة الفريق حامد الزهيري؛ وذلك لضعف الإجراءات المتخذة في هذا الشأن، كما وجّه بمحاسبة جميع المقصرين ومعاقبتهم قانونياً، وإعادة تقييم أداء الأجهزة الأمنية.


ووجّه السوداني بغلق مركز التوقيف في مركز شرطة كرادة مريم داخل المنطقة الخضراء، الذي شهد جريمة الهروب، ونقل المحكومين إلى سجون وزارة العدل، وإيداع كبار الفاسدين الموقوفين فيه في مراكز توقيف أخرى أسوةً مع المطلوبين الآخرين، وإلغاء أي خصوصية في التعامل معهم مثلما كان معتاداً، فالجريمة واحدة، لا يمكن أن تُجزّأ أو تُصنّف بحسب المنصب والنفوذ، بحسب نص البيان.

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة