أكرم القصاص - علا الشافعي

9 حيل ونصائح أساسية للحفاظ على مطبخك نظيفًا خلال العيد

الخميس، 20 أبريل 2023 02:00 ص
9 حيل ونصائح أساسية للحفاظ على مطبخك نظيفًا خلال العيد تنظيف المطبخ
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام بسيطة تفصلنا عن استقبال عيد الفطر المبارك، وكعادة المصريين في مثل هذا الوقت تنظيف المنزل وإعادة تهيئته  لاستقبال العيد، ومن أهم أماكن التنظيف المطبخ، حيث يمتلأ بالعديد من الأشياء التي قد تكون متروكة بشكل عشوائي قتثير الفوضى في المكان، ما تكتسب ربة المنزل بعضًا من التوتر أثناء الطهى، لذلك أعددنا بعض من الحيل والنصائح بإتباعها تجعل مطبخك نظيفًا ومرتب، وفقًا لموقع" thekitchn".

لا تضع الأواني المتسخة على المنضدة.

لا تخلقي فوضى لا لزوم لها! أحضري قطعة من المناديل الورقية، أو طبق صغير لوضع ملعقة تقليب الحساء أو شوكة التقديم التي استخدمتها لطهي. هذا أفضل ويجعل المكان نظيف .

مستلزمات-المطبخ-الأساسية
مستلزمات-المطبخ-الأساسية

 

ضع الأشياء في أماكنها

ضعِ الأشياء في مكانها كل ليلة بعد الانتهاء من الطهى، اتخذها عادة يومية ولا تخرجِ من المطبخ دون تنظيفه.

 

3. نظف الفرن أثناء فترة الليل 

إملئى زجاجة بخاخة بمحلول منزلي مكون من 1/3 كوب ماء وثلث كوب خل أبيض ونصف كوب من صودا الخبز. عندما يبرد الفرن ، قومى بإزالة الشبكات ثم بتغطية الجزء الداخلي بالمحلول، مع التأكد من تجنب عناصر التسخين. أغلقي الباب واتجهى إلى السرير واتركي المحلول يعمل بسحره لمدة تصل إلى 12 ساعة. عند الاستيقاظ، نظفى الفرن بالماء والصابون وجففيه باستخدام قطعة قماش ناعمة.

71811-تنظيف-الفرن
71811-تنظيف-الفرن

 

4. تنظّيم الخزانة أسفل الحوض.

يعد الحصول على أدوات ومنتجات التنظيف الخاصة بك أمرًا أساسيًا للحفاظ على مطبخ نظيف. ربما تقومِ بتخزين معظمها في الخزانة أسفل الحوض. وهذا رائع  ما عليك سوى التأكد من أنه منظم، بحيث يمكنك بسهولة الحصول على ما تحتاجي إليه .

 

 جاهدي للحصول على حوض فارغ دائمًا.

وجود شوكة واحدة متسخة في الحوض تجعل من السهل تكديس الحوض بلأشياء. لكن العكس هو الأفضل غسيل أدوات المطبخ أول بأول يجعل شعورك بالمطبخ نظيفًا يدوم.

جاهدي للحصول على حوض فارغ دائمًا.
جاهدي للحصول على حوض فارغ دائمًا.

 

كنس المطبخ أول بأول من الفتات

يمكن أن تتسخ أرضيات المطبخ بسرعة كبيرة إذا لم تتم صيانتها. حاولى أن يكون هناك كنسًا سريعًا يضاف إلى روتينك للحفاظ على الأرضيات، وللحفاظ على عدم تتبع فتات المطبخ في جميع أنحاء المنزل.

 

جدد صواني الخبز القديمة باستخدام صودا الخبز

يمكن للثنائي الديناميكي المكون من صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين " ماء الأكسجين "استعادة أكثر من مجرد أحواض الاستحمام والحوض، كما تجعل صوانى الخبز كالجديدة  قومى صودا الخبز ورش بضع من بخاخ بيروكسيد الهيدروجين، واتركيه لفترة ثم قومى بمسحها بقطعة قماش ستستعيد نظافتها.

 

8. تلميع الخشب بزيت الليمون والخل

نقدم الحلول الطبيعية عن المنظفات التجارية لعمل ملمع الخشب ذو رائحة جميلة وبريق،  فقط املأِ زجاجة بخاخة بجزء من زيت الليمون ومقدار من الخل الأبيض. رش المحلول مباشرة على قطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة واستخدمها لمسح الخزانات وباب المخزن وألواح القاعدة.

تنظّيم الخزانة أسفل الحوض.
تنظّيم الخزانة 

 

9. نقع مرشح شفاط المطبخ الخاص بك

يمكن أن يتحول شفاط المطبخ الموجود إلى دهون وغبار لتنظيفه، اغلي الماء في قدر كبير وأضيفي تدريجياً نصف كوب من صودا الخبز. بعد ذلك، ضع مروحة الشفاط في الوعاء لينقع. واتركية فترة ثم اغسليه.

غسل السفاط
غسل الشفاط

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة