طفرة فى مراكز الشباب.. إنهاء تشطيب مركز شباب قرية نهطاى النموذجية بالغربية.. يضم ملعبا سباعيا ومبنى خدمات وألعابا فردية بمستوى عالٍ.. الأهالي: القرية أصبحت مدينة بفضل الخدمات وعندنا مواهب عديدة تحتاج لاكتشافها

الأحد، 02 أبريل 2023 02:00 م
طفرة فى مراكز الشباب.. إنهاء تشطيب مركز شباب قرية نهطاى النموذجية بالغربية.. يضم ملعبا سباعيا ومبنى خدمات وألعابا فردية بمستوى عالٍ.. الأهالي: القرية أصبحت مدينة بفضل الخدمات وعندنا مواهب عديدة تحتاج لاكتشافها مركز شباب نهطاي
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طفرة كبيرة تشهدها قرى المرحلة الأولى بمبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتطوير قرى الريف المصرى وتوفير الحياة الكريمة للأهالى، حيث تم الانتهاء من عدد كبير من مراكز الشباب وإنشائها على أعلى مستوى لتحقق أحلام تلك القرى فى تنمية الشباب رياضيًا وثقافيًا وكذا اكتشاف المواهب المدفونة.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، الانتهاء من إنشاء وتشطيب مركز شباب قرية نهطاى النموذجية، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التى تتم داخل 54 قرية 88 تابعا لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتى تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليارات جنيه.

وفى هذا الصدد، قال عماد فتحى أحد الشباب إن مبادرة حياة كريمة كانت حلما ظل يراودهم لسنوات وتحقق فى لحظة منذ إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى إشارة البدء، لنشاهد بعدها معدات ضخمة تعمل داخل القرية لتطويرها، موجهًا الشكر للرئيس على هذه المبادرة العظيمة التى حولت القرية من العدم إلى الحياة الكريمة التى تليق بالمواطن المصرى داخل الريف.

وأضاف أن قرية نهطاى من القرى النموذجية على مستوى الجمهورية، واليوم نتمتع بكافة المشروعات والتى من أهمها بالنسبة للشباب هو إنشاء مركز شباب على أعلى مستوى يخدم المجلس القروى بالكامل، موضحًا أن القرى بها العديد من المواهب الرياضية والتى تستطيع أن تحدث طفرة كبيرة ولكن تحتاج فقط إلى من يدعمها ويكتشفها، واليوم وبفضل مشروعات المبادرة سيتم تنمية هذة المواهب من خلال مراكز الشباب التى يتم إنشاءها فى جميع القرى.

وأشار إلى أنهم كانوا يعانون من عدم وجود مركز شباب فى السابق، وكانوا يقطعون حوالى 5 كيلو متر للذهاب إلى المدينة لممارسة الرياضات المختلفة، موضحاً أن المبادرة أنشأت ملعب سباعى ومبنى إدارى على أعلى مستوى سيضم العديد من الرياضات المختلفة.

ومن جانبه، أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و(88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

تشطيب مركز الشباب
تشطيب مركز الشباب

 

مركز شباب قرية نهطاي التموذجية
مركز شباب قرية نهطاي التموذجية

 

مركز شباب قرية نهطاي
مركز شباب قرية نهطاي

 

مركز شباب نهطاي
مركز شباب نهطاي

 

ملعب مركز الشباب.
ملعب مركز الشباب.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة