"رحلة جميلة في القناطر.. كلنا عيلة".. 7 حدائق تفتح أبوابها للمواطنين للاحتفال بشم النسيم وإقبال كبير من الأسر .. التذاكر تبدأ من 5 جنيهات للفرد حتى 20 جنيها.. والمحافظ يوزع الهدايا والورود على الأطفال .. صور

الإثنين، 17 أبريل 2023 03:30 م
"رحلة جميلة في القناطر.. كلنا عيلة".. 7 حدائق تفتح أبوابها للمواطنين للاحتفال بشم النسيم وإقبال كبير من الأسر .. التذاكر تبدأ من 5 جنيهات للفرد حتى 20 جنيها.. والمحافظ يوزع الهدايا والورود على الأطفال .. صور حدائق بالقناطر الخيرية تفتح أبوابها للمواطنين
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"رحلة جميلة في القناطر.. كلنا عيلة في القناطر".. أغنية مصرية قديمة تعبر عن مدي حب المصريين لحدائق القناطر الخيرية، التي كانت ولا تزال على رأس الحدائق التي تستقبل أعداد كبيرة من المواطنين للاستماع بجمال الماضي وعراقته، حيث تضم تلك الحدائق الكثير والكثير من الأشجار التاريخية والتي يتخطي عمرها الـ 150 عاما، حيث تلقب تلك الحدائق بـ "ستانلي الشرق"، أو "معشوقة الحكام".

في البداية فتحت حدائق القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، أبوابها لاستقبال المواطنين للاحتفال بعيد شم النسيم، حيث تألقت الحدائق في ثوبها الجديد بعد أعمال التطوير التي طالت الحدائق التي تشملها القناطر الخيرية، تحت إشراف وزارة الري والموارد المائية، وبأيدي عمال الحدائق والمهندسين، حيث تمت تلك الأعمال بالجهود الذاتية.

وحرصت إدارة ري القناطر الخيرية تحت إشراف وزارة الري والموارد المائية على الانتهاء من أعمال التطوير بالحدائق المختلفة التي تضمها الحدائق، لاستقبال الأسر والمواطنين للتنزه والاحتفال بالأعياد حيث تم تكثيف أعمال الصيانة والنظافة للمسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق بالقناطر الخيرية، وكذلك تطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق وتجهيز الجراجات استعداداً للأعياد.

وأوضح المهندس أشرف درويش مدير إدارة ري القناطر الخيرية، أنه فتحت الحدائق أبوابها للزائرين من الساعة السابعة صباحاً خلال فترة الأعياد، مشيرا إلى أنه أعمال التطوير التي تمت وتقوم بها وزارة الموارد المائية والري يتم تنفيذها ذاتياً، كما يتم تنفيذ أعمال إدارة ونظافة وصيانة وتأمين الحدائق ذاتيا بمعرفة مهندسي وعمال الوزارة بالقناطر الخيرية.

 وأشار، إلى أنه تم الانتهاء من تطوير حديقة لؤلؤة الشرق بالقناطر الخيرية والتي تقع على الجسر الأيسر لفرع دمياط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة والمقامة على مساحة 13 فدان، كما تم الانتهاء من تطوير حديقة المركز الثقافي بمساحة 9 أفدنة، وكذلك حديقة النيل على فرع رشيد على مساحة 6 أفدنة، وأيضا حديقة البحيرة على مساحة 5 أفدنة، وحديقة الياسمين بمساحة 8 أفدنة، وحديقة التوفيقي بمساحة 3 أفدنة بمدخل مدينة القناطر، كما تم الانتهاء مؤخرا من تطوير وإنشاء حديقة الزهور بمساحة 4 أفدنة على هويس الرياح البحيري بمدينة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، موضحا أنه يجرى حاليا عمل ملعب خماسي بحديقة أبو قردان بالقناطر الخيرية بالتوازي مع أعمال تطوير الحديقة.

وأكد أشرف درويش مدير عام إدارة ري القناطر، أن مدينة القناطر من أهم الأماكن للخروج في العيد القليوبية بأقل تكلفة، مشيرا إلى أن أسعار دخول حدائق القناطر المنتشرة بالمدينة وتكون مقصدا لكل أهالي القليوبية والقرى المجاورة في العيد والمناسبات المختلفة في متناول الجمي، حيث تبلغ أسعار تذاكر الدخول بحدائق "الجامع أمام سجن نساء بالقناطر والتوفيقي ب" بـ5 جنيهات للفرد، وحدائق "النخيل والتوفيقي أ، والحديقة النموذجية أ، وحديقة الياسمين"، بـ10 جنيهات للفرد، وحدائق "لؤلؤة الشرق، والمركز الثقافي، والبحيرة، والنيل"، بـ20 جنيه للفرد".

ومن ناحيته تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اقبال المواطنين على الحدائق، كما قام بتوزيع الورود والهدايا على المواطنين احتفالا بشم النسيم، كما أعلن رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة لاستقبال عيد القيامة المجيد، شم النسيم، من خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية بشأن تأمين الكنائس وعمل الصيانة اللازمة لأعمدة الإنارة وتكثيف أعمال النظافة في محيط المساجد والكنائس وفتح الحدائق للمواطنين.

وكلف مديرية التموين بعمل خطة تستهدف رفع درجة الاستعداد للعاملين بأجهزة الرقابة التموينية والتجارية بالمحافظة، للتأكد من وفرة السلع الرئيسية والمهمة، خاصة الخبز البلدي والأسماك الطازجة والمملحة مع تكثيف حملات مراقبة الاسواق وتشديد الرقابة على منافذ بيع الأسماك المملحة والمدخنة وكافة السلع الغذائية للتأكد من سلامة المنتج والمعروض ومطابقته للمواصفات واتخاذ الاجراءات القانونية نحو العينات غير المطابقة والمخالفين.

كما شدد على جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء المدن والمراكز والاحياء على التأكد من ضبط الأسعار ومدى توافر كافة السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة، حتى لا تحدث أي ممارسات احتكارية وغيرها من الممارسات السلبية والتواصل الدائم مع المواطنين وإزالة الاشغالات واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من يتلاعب بالأسعار، مع تشكيل غرفة عمليات فرعية بالمراكز والمدن وربطها على مدار اليوم بغرف العمليات بالصحة والتموين وغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لتلقى اى شكاوى أو بلاغات مع فتح الحدائق والمتنزهات العامة بالمراكز والمدن أبوابها لاستقبال كافة المواطنين،.

وفي مجال الصحة، وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بنطاق المحافظة ووقف الإجازات والراحات بدءا من اليوم وحتى نهاية الأعياد مع التأكد من  توفير الأدوية وأمصال التسمم ومستلزمات الطوارئ وأكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية وتفعيل دور فرق الانتشار السريع بجميع المستشفيات وتوافر أمصال التسمم بجميع المستشفيات والعيادات المتنقلة وتفعيل المركز الطبي الموجود بحدائق القناطر الخيرية مع تكثيف الرقابة خاصة على مصانع الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات بيعها.

واستطرد، أنه تم التأكيد على ضرورة رفع درجه الاستعداد بجميع نقاط مرفق الإسعاف مع وجود أطقم الفريق الإسعافي كاملة واستدعاء أطقم إسعافيه إضافية وتوفير الأدوية الإسعافية على مدار 24 ساعة، وكذلك توزيع سيارات الإسعاف على النقاط القريبة من أماكن تجمع المواطنين ورفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم الرئيسي.

فرحة-الاطفال-بالهدايا
فرحة-الاطفال-بالهدايا

 

فرحة-الاطفال
فرحة-الاطفال

 

هدايا-الاطفال
هدايا-الاطفال

 

هدايبا-الرئيس-السيسي
هدايبا-الرئيس-السيسي

 

إقبال-الاهالي-على-الحدائق
إقبال-الاهالي-على-الحدائق

 

الإقبال-الكبير-على-الحدائق
الإقبال-الكبير-على-الحدائق

 

الحدائق-تستقبل-زوارها
الحدائق-تستقبل-زوارها

 

الفرحة-بالحدائق
الفرحة-بالحدائق

 

الفرحة-على-المواطنيي
الفرحة-على-المواطنيي

 

القوافل-العلاجية-بالحدائق
القوافل-العلاجية-بالحدائق

 

توزيع-الهدائا-على-الاطفال-بالحدائق
توزيع-الهدائا-على-الاطفال-بالحدائق

 

توزيع-الهدايا-على-الاطفال_1
توزيع-الهدايا-على-الاطفال_1

 

توزيع-ورود-على-المواطنين
توزيع-ورود-على-المواطنين

 

جانب-من-الاقبال
جانب-من-الاقبال

 

جانب-من-الجولة
جانب-من-الجولة

 

حدائق-القناطر-الخيبرية-تستقبل-زوارها
حدائق-القناطر-الخيبرية-تستقبل-زوارها

 

حديقة-لؤلؤة-الشرق-بالقناطر-الخيرية
حديقة-لؤلؤة-الشرق-بالقناطر-الخيرية

 

خلال-توزيع-الهدايا
خلال-توزيع-الهدايا

 

خلال-جولة-المحافظ-بحدائق-القناطر-الخيرية
خلال-جولة-المحافظ-بحدائق-القناطر-الخيرية

 

صور-تذكارية-مع-الاطفال
صور-تذكارية-مع-الاطفال

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة