أكرم القصاص - علا الشافعي

جعفر العمدة.. نصائح للتعامل بشكل صحيح مع مشكلة التجاهل بين الزوجين

الإثنين، 17 أبريل 2023 01:00 م
جعفر العمدة.. نصائح للتعامل بشكل صحيح مع مشكلة التجاهل بين الزوجين مسلسل جعفر العمدة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول مسلسل جعفر العمدة  بعض الموضوعات الاجتماعية الهامة التي يمكن أن تكون جزء في  العلاقة الزوجية، فقد تناول  قضية مهمة وهي تجاهل الزوج لزوجته ، فيما حدث من جعفر"  النجم محمد رمضان " تجاه نرجس" منة فضالي  في حين أنه يعطي اهتمام لباقي زوجاته لذا يستعرض اليوم السابع خلال السطور التالية بعض النصائح الهامة التي تساعدك في التعامل مع التجاهل الزوجي  وفقًا لما أشارت إليها شيماء عراقي استشاري تعديل السلوك والعلاقات الأسرية.

تأثير التجاهل بين الزوجين 

قالت الاستشاري الأسري لـ اليوم السابع: “التجاهل بين الزوجين يؤثر حتما فى العلاقة الزوجية وخاصة إذا كان من طرف واحد، تجاهل الزوج لزوجته وعدم الاهتمام  بوجودها واهماله فى حقوقها الزوجية وعدم الالتفات إليها  وإلي تفاصيلها  يخلق نوع من الفقدان والحرمان العاطفي وحالة الفراغ الذى تعاني  منه نتيجة لبعد الزوج وانشغاله عنها سواء متعمد أو لأسباب أخرى منها نتيجة ضغط العمل.

وتابعت: قد يهمل الرجل زوجته  ولا يبادلها نفس المشاعر ، وتكون الزوجة رومانسية و تميل إلى حالة الشغف المستمر للبقاء والتقرب منه لكنه لا يلاحظ، وهو ما يعمق الفجوة بينهما لذا لابد من الحرص على عدم التجاهل  فالعلاقة الزوجية تحتاج إلى مداومة التقارب والحب وتبادل الاهتمام والرعاية الدائمة.

 

نصائح للفت انتباه الطرف الآخر في حالة التجاهل:

على الزوجة أن تجعل الزوج يشعر بأهمية وجودة في تفاصيل الحياة وان غيابه في العمل أو عن المنزل يؤثر سلبا ويخلق فراغ، مما يجعل الزوج يشعر بقيمته لديها ويساعد في خلق جو من المحبة.

أيضًا على الرجل أن ينتبه للتعامل مع زوجته ومحالة البعد عن أي سلوكيات تفسد العلاقة فعليه الاهتمام  بتفاصيل الملبس واخذ الرأي في اختيار الملابس وتجهيزها و على الزوجة اشباع رغبة الزوج واحساسه بوجودها في كافة تفاصيله والاهتمام بأحواله مما يخلق جو من الاهتمام المتبادل.

يجب تهيئة أجواء رومانسية بعيدا عن صخب الحياة اليومية ومتطلبات المنزل وأعباء الأبناء ، وخلق ساعات وأوقات لتبادل اللحظات الهادئة واستعادة ذكريات الزواج والخطوبة وعلى الزوجة عدم اهمال الزوج كرد فعل على اهماله لها في مواقف معينة ولا تبادله نفس رد الفعل في المواقف، فالزوجة هي السكينة والأمان العاطفي للزوج مع تزايد أعباء الحياة عليه.

ومن الواجب على الزوج استخدام الكلمات الجميلة وعبارات الثناء والمدح والمغازلة في شكلها ومظهرها وإظهار استحسان لبعض كلماتها وطريقة تصرفها في المواقف الايجابية. 

من المفيد كذلك تبادل الهدايا واهداء الزوجة لبعض الأشياء المحببة لها كالعطور وما ينقصه من أشياء وتغير من نمط الهدية ومضمونها وتقديمها مصحوبه بكلمات وعبارات جميلة.

جعفر العمدة ونرجس
جعفر العمدة ونرجس
نرجس وجعفر العمدة
نرجس وجعفر العمدة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة