احتفالات شم النسيم.. "اليوم السابع" فى جولة بأشهر أسواق السمك بالإسكندرية.. إقبال كبير على شراء الكابوريا "النتى".. سمك البحر يزيح البلطى بسبب ارتفاع سعره.. السردين والبساريا الأوفر مع قرب عيد الفطر.. صور

الإثنين، 17 أبريل 2023 01:00 م
احتفالات شم النسيم.. "اليوم السابع" فى جولة بأشهر أسواق السمك بالإسكندرية.. إقبال كبير على شراء الكابوريا "النتى".. سمك البحر يزيح البلطى بسبب ارتفاع سعره.. السردين والبساريا الأوفر مع قرب عيد الفطر.. صور انتعاشه فى سوق الأسماك بالإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

مع قرب حلول عيد الفطر المبارك يشهد سوق السمك بالإسكندرية، إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء الأسماك البحرية والمملحة، ليشهد السوق توافر كميات كبيرة من الأسماك المختلفة ومنها المائلة للملوحه مثل السردين والذى يختلف بطريقه طهيه ليتناسب مع الصيام.

"اليوم السابع" تجول فى أشهر أسواق الإسكندرية ، ويقول شريف السعدى، بائع أسماك فى سوق الميدان بالإسكندرية، إن الإقبال كبير  على شراء الأسماك رغم ارتفاع أسعار معظم الأنواع، والتى وصل سعره إلى 150 جنيه للكيلو.

وأضاف أن هناك إقبالا كبيرا على شراء الأسماك البحرية خاصة بعد ارتفاع أسعار البلطى الذى يبدأ من 80 جنيه للكيلو ، وهناك تقارب بين أسعار الأسماك البحرية، حيث يبدأ سعر الجمبرى من 180 جنيه، والكابوريا تبدأ من 100 جنيه والاقبال على شراء الكابوريا النتى فى هذا التوقيت باعتبارها من الأنواع المفضلة.

وأوضح أنه لتزامن شم النسيم مع شهر رمضان المبارك وصعوبة شراء الأسماك المملحة هذا العام يقبل المواطنون على شراء أسماك السردين ، الذى يبدأ سعره من 50 جنيها فى الاسواق، ويختلف سعره حسب حجمه، مؤكدًا أن أفضل أنواع السردين بالإسكندرية هو سردين المكس الذى يأتى خصيصا من الدخيلة ويتم بيعه بالأسواق نظرًا لطبيعة الرملة والمكان الذى بعيش فيه السمك ومنطقة المكس والدخيلة من افضل الاماكن التى يخرج منها بالإسكندرية.

وأشار إلى أن سعر السمك البساريا وصل إلى 25 جنيها للكيلو وهو أرخص أنواع الأسماك وبه فائدة كبيرة، حيث يحتوى على كمية كبيرة من الكالسيوم وبه كميات كبيرة من الفوائد ويعتمد المواطنون عليه كمقبلات بجانب وجبه السمك الرئيسية.

وفى هذا التوقيت تحكم الجهات التنفيذية الرقابة على الأسواق لمنع زيادة الأسعار ووضع التسعيرة على المنتجات الغذائية فى الأسواق لمنع التلاعب فيها ومنها الأسماك والدواجن فى إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بأستمرار حملات الرقابة على الأسواق والمنشأت التجارية والصيدليات والتأكد من ضبط الأسعار والتصدى لأى ممارسات لاستغلال المواطنين والتعامل بمنتهى الحسم مع أى محاولة لتعطيش الأسواق أو إخفاء السلع، شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء للتأكد من ضبط الأسعار ومدى توافر كافة السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة، حتى لا تحدث أى ممارسات احتكارية وغيرها من الممارسات السلبية وإزالة الإشغالات وإتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من يتلاعب بالسلع والأسعار، مؤكدا على طرح السلع التى يتم ضبطها من التجار المستغلين للمواطنين بالأسعار العادلة التى تم التوافق عليها.

وفى هذا الصدد؛ قاد اللواء أحمد حبيب رئيس حى شرق حملة مكبرة للتفتيش على المنشأت التجارية والصيدليات، إستهدفت منطقتى جليم وسان ستيفانو بنطاق الحى وأسفرت الحملة عن ضبط مخزن غير مرخص تابع لإحدى الصيدليات يتم استخدامه لتخزين الأدوية المستوردة بالمخالفة للقانون بالإضافة إلى إدارته من قبل غير المختصين، حيث تم غلق وتشميع المخزن وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة من قبل التفتيش الصيدلى والجهات المعنية بالحى.

وتوجهت الحملة إلى طريق الحرية بدء من منطقة جليم وشارع أحمد فتحى جليم، مرورا بشارع عبد السلام عارف ومنطقة جناكليس وسان ستيفانو ️وأسفرت الحملة عن تحرير 33 محضر متنوع، والتحفظ على 81 حالة إشغال متنوع وتحصيل 7 آلاف جنيه مديونيات صرف صحى.

شارك فى الحملة وحدة التدخل السريع بالمحافظة تحت إشراف اللواء عمرو عبد المنعم والمكتب الفنى للمحافظ، وإدارات المتابعة الميدانية وإشغال الطريق وممثلى الطب البيطرى والسلامة والصحة المهنية والأمن الصناعى ومفتش أغذية شرق وشركة الصرف الصحى وصرف صحى شرق، والتموين والتفتيش الصيدلى ومنطقة شرق الطبية ورخص المحلات والإيرادات واللجان والمجالس وشركة نهضة مصر.

انتعاشه-فى-سوق-الأسماك-بالإسكندرية-(1)
انتعاشه-فى-سوق-الأسماك-بالإسكندرية-(1)

 

انتعاشه-فى-سوق-الأسماك-بالإسكندرية-(2)
انتعاشه-فى-سوق-الأسماك-بالإسكندرية-(2)

 

انتعاشه-فى-سوق-الأسماك-بالإسكندرية-(3)
انتعاشه-فى-سوق-الأسماك-بالإسكندرية-(3)

 

انتعاشه-فى-سوق-الأسماك-بالإسكندرية-(4)
انتعاشه-فى-سوق-الأسماك-بالإسكندرية-(4)

 

انتعاشه-فى-سوق-الأسماك-بالإسكندرية-(5)
انتعاشه-فى-سوق-الأسماك-بالإسكندرية-(5)

 

انتعاشه-فى-سوق-الأسماك-بالإسكندرية-(6)
انتعاشه-فى-سوق-الأسماك-بالإسكندرية-(6)

 

انتعاشه-فى-سوق-الأسماك-بالإسكندرية-(7)
انتعاشه-فى-سوق-الأسماك-بالإسكندرية-(7)

 

انتعاشه-فى-سوق-الأسماك-بالإسكندرية-(8)
انتعاشه-فى-سوق-الأسماك-بالإسكندرية-(8)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة