الداخلية تضبط هاكر سرق 32 صفحة شخصية من الفيس بوك

الإثنين، 17 أبريل 2023 11:58 ص
الداخلية تضبط هاكر سرق 32 صفحة شخصية من الفيس بوك هاكرز_أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي ـ أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت وزارة الداخلية جهودها فى الصدى الحاسم للجرائم المرتكبة عبر شبكة الإنترنت، ونجحت في ضبط أحد الأشخاص بالمنيا لقيامه بالاستيلاء على حسابات عدد من المواطنين عبر موقع "فيس بوك" وانتحال شخصهم، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت.
وتكثيفاً لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكشف ملابسات ما تبلغ من عدد من المواطنين تضرروا من اضطلاع أحد الأشخاص "مجهول" بالاستيلاء على الحسابات الخاصة بهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، وانتحال شخصهم وطلب مبالغ مالية من أصدقائهم ، وقد بلغت الوقائع المُرتكبة من خلال ذلك الأسلوب عدد (32) واقعة. 
 
 بإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال التعامل الفنى أمكن تحديد مرتكب تلك الوقائع وتبين أن (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة مطاى بالمنيا). 
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى - الأمن العام ومديرية أمن المنيا) تم استهدافه وأمكن ضبطه وعُثر بحوزته على (هاتف محمول) بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه للوقائع المشار إليها، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى المشار إليه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة