جت سليمة.. هل انتهت أسطورة محمد على كلاى؟.. تعرف على حفيده

الأحد، 16 أبريل 2023 11:00 م
جت سليمة.. هل انتهت أسطورة محمد على كلاى؟.. تعرف على حفيده محمد على كلاى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل مسلسل جت سليمة، الذى يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2023، بأسطورة الملاكمة محمد على كلاى، فعلى مدار الحلقات الماضية، دائمًا ما كان يتردد شعار "يطير كالفراشة ويلسع كالنحلة" الذى كان يصف به نفسه، فهل انتهت أسطورة محمد على كلاي، أم أن هناك من يكمل مسيرته فى الملاكمة.
 
فى أغسطس عام 2021، فاز نيكوس على والش، حفيد أسطورة الملاكمة محمد على كلاى، على جوردان ويكس بالضربة القاضية الفنية فى أول مباراة احترافية له، فتصدر عناوين الصحف العالمية باعتباره وريثا ومكملا لمسيرة أسطورة الملاكمة.
 
على والش هو ابن روبرت والش ورشيدة على والش، ابنة محمد علي، وهو مقاتل ذو وزن متوسط، وقد وقع اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا صفقة فى يونيو 2020 لقبول أول قتال احترافى له فى ولاية أوكلاهوما الأمريكية.
علي والش، الذي يحاول السير على خطى جده في الملاكمة المحترفة قال إن محمد علي كان "أعظم مقاتل على الإطلاق".
 
امتلك محمد على كلاي شعبية كبيرة حول العالم، وجذب الأنظار ببطولاته وإنجازاته "أسطورة فى كل شىء" هكذا وصف الملاكم العالمى كاسيوس كلاى الذى تربع على عرش الملاكمة.
 
ولد محمد على كلاى في 17 يناير 1942 لعائلة أمريكية سوداء من الطبقة المتوسطة وكان والده ميثوديا، لكن أمه ربته وأخاه على المذهب المعمداني قبل أن يعتنق الإسلام ويُغيّر اسمه إلى محمد على كلاي.
 
فاز محمد على كلاى ببطولة العالم للوزن الثقيل 3 مرات على مدى عشرين عاماً في 1964 و1974 و1978 وفي عام 1999 توج بلقب "رياضي القرن".
 
كان محمد على كلاي يصف نفسه بأنه "يطير كالفراشة ويلسع كالنحلة" وهو صاحب أسرع وأقوى لكمة في العالم واعتزل الملاكمة عام 1981 وكان عمره 39 عاماً. وتوفى فى 3 يونيو من عام 2016  عن عمر ناهز 74 عاما بعد معاناة مع المرض.

مسلسل جت سليمة

يعاد مسلسل جت سليمة الساعة 2.45 صباحا والساعة 2.30 ظهرا، بينما تعرض الحلقة على شاشة قناة cbc  دراما الساعة 11.15 مساء والإعادة الساعة 5.30 صباحا والساعة 11.15 صباحا، بجانب عرضه على منصة Watch it الساعة 9 مساء.

مواعيد عرض مسلسل جت سليمة

مسلسل جت سليمة مكون من 15 حلقة، من بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، خالد الصاوى، هالة فاخر، سامي مغاوري، محمد ثروت، بيومى فؤاد، غادة طلعت وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى برعاية المتحدة للخدمات الاعلامية.

قصة مسلسل جت سليمة

تدور قصة جت سليمة في إطار من الكوميديا والفانتازيا، خلال سليمة وهى فتاة في أواخر العشرينيات من العمر، تعمل محررة في دار للنشر، وتعيش مع والديها عفاف ومحيي، وتتسم بالتفاني في عملها، فهى صاحبة رقم قياسي في قراءة الروايات بدار النشر، وتعثر على كتاب مسحور يعيدها إلى الماضى لتدخل في العديد من المغامرات الكوميدية. 
وغابت دنيا سمير غانم 3 سنوات عن دراما رمضان بعدما اعتادت على التواجد بعمل من بطولتها على مدار السنوات الماضية، إلا أنها غابت منذ تقديم آخر أعمالها مسلسل "بدل الحدوتة 3"، الذى تم عرضه فى شهر رمضان 2019 وشارك في بطولته هشام ماجد محمد سلام، سمير غانم، أحمد رزق، بيومى فؤاد، شيماء سيف، عمرو وهبة، محمد أوتاكا، دلال عبد العزيز، روجينا، هنا شيحة، وإخراج خالد الحلفاوى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة