أكرم القصاص - علا الشافعي

مانشستر سيتى يستضيف ليستر لمواصلة مطاردة أرسنال على صدارة الدورى الإنجليزى

السبت، 15 أبريل 2023 08:00 ص
مانشستر سيتى يستضيف ليستر لمواصلة مطاردة أرسنال على صدارة الدورى الإنجليزى مانشستر سيتي وليستر فى لقاء سابق
كتب- رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره ليستر سيتي فى السادسة والنصف مساء اليوم السبت،على إستاد الاتحاد، ضمن فعاليات المرحلة الـ 31 من مسابقة الدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 67 نقطة وبفارق 6 نقاط عن المتصدر آرسنال، بينما يحتل ليستر سيتي المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 26 نقطة.

واشتعلت المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، بعدما سقط أرسنال في فخ التعادل الإيجابي 2-2 مع مضيفه ليفربول، في الجولة الماضية للمسابقة، التي شهدت أيضاً فوزاً كبيراً لمانشستر سيتي 4-1 على مضيفه ساوثهامبتون.

ومنح تعادل أرسنال مع ليفربول الفرصة لمانشستر سيتي بأن يصبح مصيره في حسم اللقب الذي توج به في الموسمين الماضيين، في يديه، في ظل امتلاكه مباراة مؤجلة ضد ضيفه وست هام يونايتد، بالإضافة للقائه المرتقب في المرحلة الـ33 للبطولة ضد ضيفه أرسنال يوم 26 الجاري.

وستكون الفرصة مواتية أمام مانشستر سيتي بقيادة مدربه المخضرم بيب جوارديولا لتضييق الخناق على أرسنال، وتقليص الفارق معه إلى 3 نقاط حينما يواجه ضيفه ليستر سيتي المتعثر، ويخوض مانشستر سيتي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد قوة الدفع التي حصل عليها عقب فوزه الكبير بثلاثية نظيفة على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، الثلاثاء الماضي، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، واقترابه بقوة للتأهل إلى نصف النهائي.

ويسعى مانشستر سيتي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، وحصد 3 نقاط جديدة، لمحاولة تقليص الفارق مع فريق أرسنال ومواصلة الزحف للمنافسة  نحو الحفاظ على لقب بطولة الدوري الإنجليزي.

تأتي مباريات مانشستر سيتي المتبقية في الدوري الانجليزي، والتي عددها 9 مباريات على النحو التالي:

 
مانشستر سيتي ضد ليستر سيتي ،  السبت 15 أبريل. 
 
برايتون ضد  مانشستر سيتي، مؤجلة لم تحدد بعد.
 
مانشستر سيتي ضد أرسنال،الأربعاء 26 أبريل.
 
فولهام ضد مانشستر سيتي،الأحد 30 أبريل.
 
 مانشستر سيتي ضد  وست هام ،الأربعاء 3 مايو.
 
 مانشستر سيتي ضد ليدز يونايتد،الأحد 7 مايو.
 
 إيفرتون ضد مانشستر سيتي،الأحد 14 مايو.
 
مانشستر سيتي ضد  تشيلسي،  السبت 20 مايو.
 
برينتفورد ضد  مانشستر سيتي ، الأحد 28 مايو.
 
ويضم الدوري الإنجليزي الممتاز 20 فريقًا، بعدد الجولات في كل موسم هو 38 جولة، ولعبت حتى الآن 28 جولة منذ بداية الموسم، لكن بعض الفرق لديها مباريات مؤجلة، وهو ما يعني أن هناك عشر جولات فقط على نهاية موسم 2022-23 من الدوري الإنجليزي.
 
ومن المقرر أن تقام مباريات الجولة 38 لموسم 2022-23 من الدوري الإنجليزي يوم الأحد 28 مايو 2023. 
 
وبحسب لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز، فإنه في حال تعادل النقاط يتم اللجوء إلى المعايير التالية بالترتيب:
 
فارق الأهداف - عدد الأهداف المسجلة - النقاط في المواجهات المباشرة - الأهداف المسجلة خارج الأرض في المواجهات المباشرة - مباراة فاصلة في حالة حسم اللقب أو التأهل لمسابقة أوروبية أو الهبوط.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة