قبل العيد.. ضبط 2.5 طن لحوم ودواجن وأسماك مملحة فاسدة بالجيزة

السبت، 15 أبريل 2023 01:11 م
قبل العيد.. ضبط 2.5 طن لحوم ودواجن وأسماك مملحة فاسدة بالجيزة
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل محافظة الجيزة حملاتها التمشيطية من خلال أجهزتها المعنية لمواجهة كافة أشكال الغش والتدليس والتلاعب بأقوات المواطنين وضمان سلامة السلع الغذائية المعروضة. 
 
وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع اللحوم ومحلات الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية.
 
وشدد محافظ الجيزة على ضرورة الإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين لضبط سوق اللحوم خلال شهر رمضان المبارك واستعدادا لاستقبال اعياد شم النسيم والفطر المبارك، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 
وتابع محافظ الجيزة نتائج الحملات التي نفذتها مديرية الطب البيطري بالتعاون مع الأحياء المعنية في المرور على السلاسل التجارية والمحال وثلاجات حفظ اللحوم، والتي أسفرت عن إجمالي ضبط 2.5 طن لحوم ودواجن وأسماك مملحة ومدخنة غير صالحة للاستخدام الآدمى بسلاسل تجارية ومحال بأحياء الهرم والعمرانية والوراق وناحية أكتوبر. 
 
وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط مخزن سري لذبح البتلو بحي جنوب الجيزة وقد تم التحفظ على المضبوطات وغلق المجزر المخالف بالاضافه الي تحرير 8 محاضر لمنشأت مخالفه مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفات.
 
259322c2-8d4b-409c-a10e-5e16738f22eb
 

 

bb0c7a4c-ed0b-404b-99a9-b5bde85ecbe2
 

 

fd4de6eb-a3ca-4499-93c4-5e16cc5c816c
 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة