العالم هذا المساء.. إسبانية عمرها 50 عاما تعيش 500 يوم بمفردها فى كهف.. محتجون ضد قانون التقاعد يضرمون النار فى حاويات القمامة بفرنسا.. ومصرع 4 وإصابة 13 آخرين فى حريق دار رعاية أطفال فى البرازيل

الجمعة، 14 أبريل 2023 10:53 م
العالم هذا المساء.. إسبانية عمرها 50 عاما تعيش 500 يوم بمفردها فى كهف.. محتجون ضد قانون التقاعد يضرمون النار فى حاويات القمامة بفرنسا.. ومصرع 4 وإصابة 13 آخرين فى حريق دار رعاية أطفال فى البرازيل العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

إسبانية عمرها 50 عاما تعيش 500 يوم بمفردها فى كهف.. صور

أمضت لاعبة الرياضات الخطرة الإسبانية بياتريس فلامينى 500 يوم داخل كهف وعلى عمق 70 مترا وأبدت رغم ذلك رغبتها فى عدم الخروج مرة أخرى إلى العالم الذى نعيش فيه.

وأشارت فلامينى البالغة من العمر 50 عاما تجربة فريدة من نوعها، بحسبما ذكره فريقها، لتكون بذلك قد سجلت رقما قياسيا عالميا لأطول وقت يقضيه إنسان فى كهف بمفرده، إذ تمت مراقبة سير هذا الاختبار بعناية كبيرة وعن كثب من قبل العلماء الذين أرادوا استكشاف إمكانيات العقل البشرى.

الكهف
بياتريس فلامينى

هذا وكانت فلامينى تبلغ من العمر 48 عاما عندما نزلت إلى الكهف يوم 20 نوفمبر 2021. ومكثت وحيدة تحت الأرض، واحتفلت بعيد ميلادها هناك. وبذلك تكون قد نزلت إلى كهفها قبل انتهاء الإغلاق الصارم الذى فرضته إسبانيا خلال جائحة كورونا، وقبل وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

وبعد مغادرتها تحدثت فلامينى إلى الحاضرين قائلة إنها كانت صامتة لمدة عام ونصف العام، وتتحدث إلى نفسها فقط. وعن تجربتها قالت: "إنها لا تضاهى، إنها ممتازة".

اسبانية  وكهف
بياتريس فلامينى داخل الكهف

وفى الكهف، كانت تمارس تمارين جسدية، وهواية الرسم، وحياكة القبعات، وقراءة الكتب، وقالت: "قرأت 60 كتابا وشربت 1000 لتر من الماء".

واعترفت أنها فى بعض الأحيان كانت هناك لحظات صعبة، عندما غمر الذباب الكهف، وقد أرسل فريق التشجيع لها بعض الهدايا مثل الأفوكادو والبيض الطازج، وكذلك القمصان النظيفة.

الاسبانية
بياتريس فلامينى

وتابعت ممازحة: "لم أتحدث مع نفسى بصوت عالٍ، لكننى أجريت حوارا داخليا وانسجمت جيدا مع نفسي".

التوتر يجتاح باريس.. محتجون يضرمون النار فى حاويات القمامة.. فيديو

حالة من التوتر تسود العاصمة الفرنسية باريس، بعد إقرار المجلس الدستورى الفرنسى قانون رفع سن التقاعد الجديد، حيث أضرم محتجون النار فى حاويات قمامة ودراجات احتجاجا على إقرار القانون.

وأقر المجلس الدستورى الفرنسى اليوم رفع سن التقاعد من 62 إلى 64 عاما، بحسب شبكة سكاى نيوز.
 
يأتى هذا بعد أن رفض المجلس الدستورى فى فرنسا تنظيم استفتاء لإقرار إصلاحات نظام التقاعد، كما رفض المجلس الدستورى فى فرنسا عددا من البنود الثانوية فى قانون رفع سن التقاعد.
 
وأكد وزير العمل الفرنسى أنه سيتم تنفيذ قانون رفع سن التقاعد اعتبارا من بداية سبتمبر المقبل، كما تعهد اليسار الفرنسى بمواصلة "الكفاح" ضد قانون رفع سن التقاعد، لتشتعل تظاهرات فى باريس رفضا لمصادقة المجلس الدستورى على البنود الأساسية لقانون رفع سن التقاعد.
 
وطالبت النقابات الفرنسية من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون عدم إصدار قانون إصلاح نظام التقاعد.
 
ودعا الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، النقابات العمالية للقائه، يوم /الثلاثاء/ القادم فى قصر الإليزيه، "مهما كان قرار المجلس الدستوري" بشأن إصلاح نظام التقاعد الذى لا يحظي بشعبية كبيرة في الشارع الفرنسي، حسبما أعلنت الرئاسة الفرنسية اليوم/الجمعة/. 
 
هذا اللقاء سيكون بداية لسلسة لقاءات ومباحثات سيجريها الرئيس والحكومة في الأسابيع القادمة مع الشركاء في المجتمع الفرنسي، وفقًا لما أكده مصدر مقرب للرئيس الفرنسى، مضيفًا أن باب الإليزيه سيظل مفتوحا دون شروط مسبقة لهذا الحوار. 
 

مصرع 4 وإصابة 13 أخرين فى حريق بدار لرعاية الأطفال في البرازيل

قالت إدارة الإطفاء فى ولاية بيرنامبوكو بشمال شرق البرازيل إن أربعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 13 آخرون بسبب حريق نشب فى دار لرعاية الأطفال والمراهقين فى الولاية اليوم الجمعة، بحسب "سكاى نيوز".

واستُدعى رجال الإطفاء لمكافحة حريق فى مؤسسة لار باولو ديتارسو الخيرية فى مدينة ريسيفى عاصمة الولاية.

قوات الدفاع المدنى بالبرازيل

وقال رجال الإطفاء إن صبيا وامرأة لقيا حتفهما فى موقع الحريق بينما توفى الآخران وهما فى الطريق إلى المستشفى.

وقدم جواو كامبوس رئيس بلدية ريسيفى التعازى على وسائل التواصل الاجتماعي، وكتب على تويتر "هذه لحظة ألم وتضامن.. توفر المنظمة غيرالحكومية مأوى للأطفال والمراهقين الذين يعانون من مخاطر اجتماعية منذ أكثر من 30 عاما.. مستعدون لتقديم الدعم الكامل فى مثل هذا الوقت العصيب".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة