العالم هذا الصباح.. مستوطنون إسرائيليون يشنون هجمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.. فرنسا: انتشال جثة سادسة من تحت أنقاض المبنى المنهار في مارسيليا.. روحانيات وعادات وتقاليد شهر الخير.. احتفالات رمضان في كشمير

الثلاثاء، 11 أبريل 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مستوطنون إسرائيليون يشنون هجمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.. فرنسا: انتشال جثة سادسة من تحت أنقاض المبنى المنهار في مارسيليا.. روحانيات وعادات وتقاليد شهر الخير.. احتفالات رمضان في كشمير العالم هذا الصباح
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..
 
 

مستوطنون إسرائيليون يشنون هجمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية

شن مستوطنون إسرائيليون،الاثنين، هجمات على الفلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بعد نبأ مقتل مُستوطنة إسرائيلية متأثرة بجراح أصيبت بها يوم الجمعة الماضي في حادث إطلاق نار أسفر عن مقتل ابنتيها في الأغوار الشمالية.

وهاجم عشرات المستوطنين سيارات المواطنين الفلسطينيين في بلدة "تقوع" بمحافظة "بيت لحم" الواقعة إلى الجنوب من القدس المحتلة، ما أدى إلى تضرر عدد منها، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي المحافظة ذاتها، أغلق مُستوطنون، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، المدخل الرئيسي لبلدة الخضر، الواصل بين بيت لحم ومُحافظة الخليل في جنوب الضفة.

وفي وسط الضفة الغربية، هاجم مستوطنون إسرائيليون سيارات المواطنين الفلسطينيين على الأطراف الشمالية لمحافظة رام الله.

وقال شهود عيان إن عشرات المستوطنين تجمعوا قرب الحاجز العسكري المُقام على المدخل الشمالي لمدينة البيرة وعلى دوار بلدة "بيتين"، بحماية قوات الاحتلال، وهاجموا سيارات المواطنين الفلسطينيين بالحجارة، ما أدى إلى تضرر عدد منها، بعضها بأضرار كبير.

 

فرنسا: انتشال جثة سادسة من تحت أنقاض المبنى المنهار في مارسيليا

تم انتشال جثة سادسة من تحت أنقاض المبنى المنهار وسط مدينة مارسيليا الساحلية بجنوب فرنسا، حسبما أفادت النيابة العامة في المدينة مساء الإثنين.


واستمرت جهود البحث عن الضحايا مساء الإثنين، وسط حريق مشتعل أسفل الأنقاض كان يعرقل عمليات الإنقاذ.


وفي وقت سابق، تم انتشال الضحايا الخمس الذين عثرت عليهم رجال الانقاذ تحت الأنقاض ونقلوا بعد ذلك إلى معهد الطب الشرعي لإجراء تحاليل تسمح بتحديد هويتهم.


وتتواصل عمليات البحث على مدار اليوم، فقد أعلنت المدعية العامة لمارسيليا أمس، عن وجود ثمانية أشخاص في عداد المفقودين منذ انهيار المبنى.

 
وكان رجال الإنقاذ قد أكدوا في بيان مقتضب فجر اليوم إنه عثر على "جثتين" تحت الأنقاض من أصل 8 أشخاص في عداد المفقودين، بعد 24 ساعة من انهيار المبنى السكني رقم 17 في شارع تيفولي في حي "لا بيلين" وسط مارسيليا ، ثم تم العثور صباح اليوم على الجثتين الثالثة والرابعة، ومنذ قليل على جثتين آخرين من بين أنقاض المبنى.


وقد وصف الوزير المفوض للإسكان، أوليفييه كلاين، الوضع ب"المأساوي للغاية"، مؤكدا أن الحكومة تقف بجانب مدينة مارسيليا. 

وأعلنت مدينة مارسيليا تنكيس الاعلام عن مجلس المدينة اعتبارا من هذا المساء، حدادا على روح الضحايا. 

 

 

روحانيات وعادات وتقاليد شهر الخير.. احتفالات رمضان في كشمير

 
تحتفل كشمير بالشهر الكريم، يتميز شهر رمضان في إقليم كشمير بوضع خاص حيث تبلغ فيها نسبة المسلمين حوالي 85%، فيما هناك ثلث آخر تسيطر عليه باكستان يُسمى "كشمير الحرة"، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا.
 
وفي مسجد شاه حمدان يقبل الناس بأعداد غفيرة لأداء صلواتهم في مدينة سرينيغار الكشميرية، ويدعون الله تعالى تحسباً وتقوى. والمعروف أن كشمير تتمتع بطقس معتدل وجمال طبيعي ساحر.
 
الاسلام في كشمير هو الديانة الرسمية في البلاد، بعد البوذيّة والهندوسيّة، انتشر الاسلام في كشمير والمنطقة مع وصول العدد الكبير من الدُّعاة الصّوفيين المسلمين من آسيا الوسطى في القرن الرّابع عشر. كانت طائفة البراهما قويّة وغنيّة عندما بدأ الاسلام في كشمير بالانتشار، وكانوا يديرون كشمير في ذلك الوقت، ووصل الدّعاة المسلمون في البداية إلى منطقة مُخصّصة للطّوائف الدُّنيا، وكان يُطلق عليهم المليتشات، وهي كلمة سنسكريتيّة ينطوي معناها على القذارة، وقد لُقّب الغالبيّة العظمى من المسلمين في العصور الوسطى في الكتابات السّنسكريتيّة بهذه الكلمة.
 
رمضان فى كشمير (1)
المصلون فى مسجد شاه حمدان

 

رمضان فى كشمير (3)

الصلاة فى مسجد شاه حمدان

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة