منظومة النظافة فى الجيزة.. الدفع بـ 61 سيارة ومعدة جديدة ومطورة فى المناطق ذات الكثافات السكانية العالية.. دعم مناطق العمرانية وإمبابة والوراق وحدائق الأهرام.. والمحافظة تؤكد: رفع 12 ألف طن مخلفات قمامة يوميا

الخميس، 13 أبريل 2023 11:00 م
منظومة النظافة فى الجيزة.. الدفع بـ 61 سيارة ومعدة جديدة ومطورة فى المناطق ذات الكثافات السكانية العالية.. دعم مناطق العمرانية وإمبابة والوراق وحدائق الأهرام.. والمحافظة تؤكد: رفع 12 ألف طن مخلفات قمامة يوميا محافظة الجيزة
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد ملف النظافة أحد أولويات أجندة عمل محافظة الجيزة اليومية؛ لتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين وإبراز الوجه الحضاري الذي يليق بمراكز وأحياء المحافظة، فلا تدخر جهدا في توفير العمالة والمعدات اللازمة بالمراكز والمدن واستغلالها الاستغلال الأمثل، ودعم المنظومة في الأماكن الأكثر تكدساً بالسكان، حيث يصل إجمالي ما يتم إنفاقه شهريا للنهوض بمستوى النظافة وتحقيق المظهر الحضاري اللائق بشوارع المحافظة إلى 20 مليون جنيه، بحسب ما أكده اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة خلال لقائه الأخير مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ عن دوائر إمبابة وأوسيم والوراق ومنشأة القناطر.

 
وبالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي الذي يوافق 31 مارس من كل عام، دعمت محافظة الجيزة منظومة النظافة في عدد من القطاعات الحيوية بـ61 سيارة ومعدة سواء جديدة أو مطورة إحلال شامل بإجمالي تكلفة بلغت 146 مليون جنيه؛ لرفع كفاءة النظافة بمختلف القطاعات خاصة القرى وتعزيز المنظومة بالقطاعات ذات الكثافات السكانية العالية، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.
 
وأكد مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، سعي المحافظة لتطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة بالمراكز والأحياء والقرى ودعمها بالعمالة والمعدات اللازمة؛ للحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل ضمن منظومة متكاملة بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة لتلبية احتياجات المواطنين ورفع جودة البيئة المحيطة بهم.
 
ونوه في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن المحافظة تسعى بصورة دورية إلى دعم منظومة النظافة والدفع بسيارات ومعدات نظافة جديدة إلى جانب زيادة أعداد العمالة لرفع كفاءة منظومة النظافة بمختلف القطاعات، مشيرا إلى أن في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي ورفع مستوى الخدمة، تم تدعيم الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة بسيارات ومعدات نظافة جديدة، ضمت 19 سيارة جديدة (9 قلابات كبيرة، 4 قلابات صغيرة، 3 شفاطات، 3 سيارات مجهزة للكنس آلي) إلى جانب 42 سيارة ومعدة تم إجراء أعمال إحلال وتجديد شامل لها للاستفادة منها.
 
وكشف عن أن إلى جانب دعم منظومة النظافة بـ61 سيارة ومعدة سواء جديدة أو مطورة إحلال شامل سيتم الدفع بها بقطاعات بولاق الدكرور، وحدائق الأهرام، والعمرانية، وإمبابة، والوراق، والمنيب، والطالبية، تعاقدت المحافظة مع 30 شركة جمع سكني للجمع من الوحدات السكنية، ومتعهدين لتوريد 1500 عامل يوميا بجانب عمال هيئة النظافة والتجميل.
 
وأكد أن المحافظة تكثف حملات النظافة والتجميل اليومية للقضاء على تراكمات القمامة ورفع حالة النظافة العامة بالشوارع؛ لإيجاد السيولة المرورية بمختلف الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية خلال شهر رمضان الكريم وتحسين الصورة البصرية والجمالية للمراكز والأحياء والقرى، مشيرا إلى أن حجم ما يتم رفعه يوميا من مخلفات قمامة بمختلف القطاعات يبلغ 12 الف طن.
 
وأشار إلى أن المحافظة كانت قد دعمت منظومة النظافة العام الماضي بـ40 معدة متنوعة المهام، بتكلفة إجمالية بلغت 45 مليون جنيه، لتلبية احتياجاتها من المعدات ورفع مستوى النظافة بالشوارع الرئيسية والفرعية، إلى جانب تنفيذ عمرات جسيمة لمعدات متوقفة عن العمل للاستفادة منها وتشغيلها مجدداً.
 
وعن جهود ضبط الشارع خلال شهر رمضان، أكد المصدر في تصريحاته أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، كلف غرفة عمليات المحافظة برفع معدلات العمل والربط مع غرف العمليات بالأحياء والمراكز والمدن ومختلف أجهزة المحافظة خلال الشهر الكريم لسرعة التنسيق والتعامل مع البلاغات الواردة من المواطنين، مشيرا إلى أن هناك تشديدات على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التواجد الميداني لمتابعة انتظام الخدمات المقدمة للمواطنين وانتظام العمل بمنظومة النظافة ورفع الإشغالات ومواجهة التعديات على الطريق العام وذلك خلال فترات قبل وبعد الإفطار.
 
وأكد أن المحافظة تكثف حملات المتابعة الميدانية للشارع خلال شهر رمضان الكريم؛ لمنع التعدي على حرم الطريق ومواجهة إشغالات المنشآت التجارية والمقاهي والباعة الجائلين؛ لتحقيق الانضباط بالشارع والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، مشيرا إلى أن جهود أجهزة المحافظة ممثلة فى حى الهرم وقطاع هضبة الأهرام وشرطة المرافق على مدار يومين بالقطاع (أ ، م ، ز ، ص ، ح) وشوارع الجيش والضغط العالي، أسفرت عن تحرير 33 محضرا لمحلات مخالفة ورفع ومصادرة 3800 حالة إشغال ضمت كراسي وشيش وثلاجات واستاندات وشاشات عرض وعربات مشروبات وتروسيكلات باعة جائلين.
 
ونوه إلى أن أحياء ومراكز المحافظة تجمع يوميا ما يتم مصادرته من مضبوطات بمخازنها، ويتم تسجيل بياناتها في دفاتر مخصصة، وتبقى فى تلك المخازن لمدة 15 يوما، وهي المدة القانونية لاستلام المواطن المضبوطات الخاصة به بعد دفع الغرامات المقررة والتي تتحدد حسب نوع المخالفة وقيمة الضبطية، مشيرا إلى أن غرامات الإشغالات في الجيزة تبدأ من 20 جنيه على كراسى المقاهي وتصل لـ30 ألف جنيه على معدات البناء مثل الخلاطة أو البامب الخرسانى أو الحفار، وفى حالة تأخر المواطن عن استلامها يتم بيعها فى مزاد علني.
 
يُذكر أن محافظة الجيزة تمكنت في بداية العام الحالي من خلال حى الهرم وهيئة النظافة والتجميل من رفع حوالى 900 طن من المخلفات الصلبة والرتش أسفل الطريق الدائرى بالمنطقة المحصورة بين طريق اللبينى والمنصورية بكفر غطاطي، ضمن أعمال التطوير الشاملة التى يشهدها ذلك القطاع بحى الهرم إلى جانب رفع المخلفات المتواجدة خلف مدينة بيتكو بشارع الوفاء والأمل بالهرم، كما أسفرت جهود مركز ومدينة أوسيم عن رفع أكثر من 250 طن مخلفات وتراكمات أتربة من القنطرة البيضاء بالوحدة المحلية ببشتيل مع تمهيد ورفع كفاءة الطريق وتحسين منظومة النظافة بها.
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة