7 أسباب محتملة لقصور القلب.. تعرف عليها

الخميس، 13 أبريل 2023 05:00 م
7 أسباب محتملة لقصور القلب.. تعرف عليها تورم الساقين
كتب حسام الشقويري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فشل القلب هو حالة خطيرة تحدث عندما يتعذر على القلب ضخ الدم بشكل فعال لتلبية احتياجات الجسم. يمكن أن يؤدي ذلك إلى مجموعة من الأعراض، مثل ضيق التنفس ، والتعب ، وتورم الساقين والكاحلين. إن فهم الأسباب المحتملة لفشل القلب أمر بالغ الأهمية للتشخيص المبكر والعلاج الفعال. فيما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل القلب وفقا لما نشره موقع onlymyhealth.
 
 

الأسباب المحتملة لقصور القلب

1. مرض الشريان التاجي

يعد مرض الشريان التاجي أحد أكثر أسباب قصور القلب شيوعًا. يحدث عندما تضيق أو تنسد الشرايين التي تمد القلب بالدم ، مما يقلل من كمية الدم والأكسجين التي تصل إلى عضلة القلب. مع مرور الوقت ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف عضلة القلب وفشل القلب.
 

2. ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم هو سبب شائع آخر لفشل القلب. بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة عمل القلب ، مما يؤدي إلى تلف عضلة القلب وفشل القلب.
 

3. اعتلال عضلة القلب

اعتلال عضلة القلب هو حالة تصبح فيها عضلة القلب متضخمة أو سميكة أو صلبة. هذا يمكن أن يجعل من الصعب على القلب ضخ الدم بشكل فعال.
 

4. مرض صمام القلب

يمكن أن يتسبب مرض صمام القلب أيضًا في فشل القلب. للقلب أربعة صمامات تتحكم في تدفق الدم عبر القلب. عندما لا تعمل هذه الصمامات بشكل صحيح ، فإنها يمكن أن تمنع القلب من ضخ الدم بشكل فعال.
 

5. عدم انتظام ضربات القلب

عدم انتظام ضربات القلب هو اضطراب في نظم القلب يمكن أن يتسبب في عدم كفاءة ضخ القلب للدم. مع مرور الوقت ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف عضلة القلب وفشل القلب.
 

6. التهاب عضلة القلب

التهاب عضلة القلب هو التهاب في عضلة القلب. يمكن أن يتسبب ذلك في ضعف القلب وعدم قدرته على ضخ الدم بشكل فعال.
 

7. عيوب القلب الخلقية

عيوب القلب الخلقية هي مشاكل هيكلية في القلب تكون موجودة عند الولادة. يمكن أن تؤدي هذه العيوب إلى عدم كفاءة ضخ القلب للدم.
 
و يعتبر قصور القلب حالة خطيرة يمكن أن تنتج عن مجموعة من العوامل ، بما في ذلك مرض الشريان التاجي ، وارتفاع ضغط الدم ، واعتلال عضلة القلب ، وأمراض صمام القلب ، وعدم انتظام ضربات القلب ، والتهاب عضلة القلب ، وعيوب القلب الخلقية. إن فهم الأسباب المحتملة لفشل القلب أمر بالغ الأهمية للتشخيص المبكر والعلاج الفعال. إذا كنت تعاني من أعراض قصور القلب ، مثل ضيق التنفس أو التعب أو تورم الساقين والكاحلين ، فمن المهم استشارة مقدم الرعاية الصحية من أجل التقييم والعلاج المناسبين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة