الاستثمار البيئى فى المحميات الطبيعية.. وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يبحثان سبل دعم أنشطة السياحة البيئية بالمحافظة.. ياسمين فؤاد تؤكد: طرح أنشطة سياحية بالتعاون مع القطاع الخاص يوفر فرص عمل لأبناء المحافظة

الخميس، 13 أبريل 2023 07:00 م
الاستثمار البيئى فى المحميات الطبيعية.. وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يبحثان سبل دعم أنشطة السياحة البيئية بالمحافظة.. ياسمين فؤاد تؤكد: طرح أنشطة سياحية بالتعاون مع القطاع الخاص يوفر فرص عمل لأبناء المحافظة وزارة البيئة
كتبت منال العيسوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الفترة الماضية حالة من النشاط المكثف لوزارة البيئة، لبدء تفعيل استراتيجية الاستثمار البيئى فى المحميات الطبيعية، وخاصة محميات محافظة الفيوم، تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية لدعم الاستثمار البيئى بالمحميات الطبيعية، واستمرار لمشاوراتها مع كافة الجهات المعنية ، ولا سيما عقب عودة  الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم  من زيارتهما الأخيرة للأردن، لبحث وتفقد حديقة الحيوان المفتوحة بالاردن ، وبحث إمكانية إنشاء حديقة حيوان برية ممثلة فى الفيوم .
 
من ضمن خطوات التنفيذ عقدت الوزيرة والمحافظات عددا من الاجتماعات خلال هذه الزيارة ، لمعرفة كافة التفاصيل وبعد العودة من الزيارة الرسمية، عقدت وزيرة البيئة والمحافظة اجتماعا عبر خاصية الفيديو كونفرانس ، مع  أحد المستثمرين  فى محميات الفيوم، بهدف بحث دعم أنشطة السياحة البيئية  بحضور الدكتور على أبو سنة، الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، والدكتور محمد سالم رئيس قطاع حماية الطبيعة، ومحمد معتمد مساعد الوزيرة للاستثمار.   
 
وأكدت وزيرة البيئة على أهمية طرح أنشطة سياحة بيئية متنوعة، بما  يتناسب مع طبيعة المحمية، بالإضافة إلى إتاحة تجربة سياحة بيئية مميزة،  وممتعة بالتوازى مع  الحفاظ على الموارد الطبيعية فى نفس الوقت، من أجل  الاستمتاع بالطبيعة الخلابة للمحمية وان هذا سيتم  بالتعاون مع القطاع الخاص لدعم الاستثمار البيئى بالمحميات ، وخاصة فى ظل قيام الوزارة بتدشين وحدة الاستثمار البيئى والمناخ.     
 
وشددت الوزيرة على أهمية  التطوير الحقيقى لتجربة السياحة البيئية،  من خلال خطة عمل حقيقية يسهل تطبيقها، من أجل  البناء عليها وزيادة أنشطة السياحة البيئية تدريجياً بما يتماشى مع طبيعة كل محمية، و أهمية دعم الاستثمار السياحى البيئى بالفيوم، من أجل  فتح آفاق جديدة للمحافظة ، للعمل على توفير فرص لأبناء المحافظة و تنميتها و، إضافة الى دعم الإستثمار مع القطاع الخاص،  والاستفادة من التجارب الاقليمية والعالمية ،  بشرط الالتزام  بالمعايير والاشتراطات .
 
جدير بالذكر أن  فرص السياحة البيئية بمحميات الفيوم، واعدة  لما تمتلكة من مقومات طبيعية فريدة ، مع أهمية  الحفاظ على الموارد الطبيعية كأحد المقومات السياحية، ولذلك لابد من العمل  على توفير خدمات مميزة لإتاحة تجربة سياحة بيئية ممتعة، و العمل على الترويج لها ، إضافة إلى تنظيم  مهرجانات مرتبطة ب للصحراء ودعم انشطة مشاهدة الطيور،  وغيرها من الانشطة السياحية.   
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة