أكرم القصاص - علا الشافعي

دوري أبطال أوروبا.. توخيل: الهزيمة من مانشستر سيتي مريرة ومباراة العودة صعبة

الأربعاء، 12 أبريل 2023 12:35 ص
دوري أبطال أوروبا.. توخيل: الهزيمة من مانشستر سيتي مريرة ومباراة العودة صعبة توماس توخيل
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، عن الخسارة الثقيلة التي مُني بها البافاري أمام مانشستر سيتي بنتيجة 3-0، خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

وقال توماس توخيل، مدرب بايرن ميونيخ في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي: "أنا لا أتفق مع النتيجة على الإطلاق. لقد عوقبنا في مراحل كنا فيها الفريق الأفضل، لقد عوقبنا بوحشية اليوم ببساطة، اعتقدت أن أداءنا كان جيدًا جدًا. حتى 2-0. لا أريد أن أتحدث عن النتيجة؛ لقد رأيت أداءً جيدًا للغاية حتى الدقيقة 70".

وأضاف توماس توخيل: "أعتقد أننا استحققنا هدفًا واحدًا على الأقل وأهدرنا هدفًا أو اثنين كثيرًا. أعتقد أن لاعبينا كانوا يفتقرون إلى الثقة والشكل قليلاً، بالطبع، النتيجة مريرة، لقد وقعت في حب فريقي قليلاً، بالطريقة التي أدوا بها، حتى لو بدا الأمر غريبًا، فقد كان ذلك كثيرًا من المرح".

وواصل مدرب بايرن ميونخ حديثه: "حاولت ألا أسمح للاعبين بعد المباراة بالتركيز على النتيجة، خاصة وأنها لا تعبر عن سير اللقاء".

وشدد توخيل: "التحدي الآن هو التركيز على الأشياء التي قدمناها اليوم بشكل جيد أمام مانشستر سيتي. لقد لعبنا بشخصية كبيرة وشجاعة. ولم نحصل على ما نستحق على هذا الجهد طوال الـ90 دقيقة".

وبسؤاله عن أخطاء أوباميكانو، دافع توماس توخيل عن لاعبه قائلاً: "لا يزال شابًا، سوف يتعلم مع العديد من المباريات. لقد عوقبنا اليوم بسبب خطأ منه، لكن هذا أمر طبيعي، الجميع يخطئ. والأمور ستكون على ما يرام".

وعن احتمالية العودة في ألمانيا، أكد توماس توخيل: "ستكون مهمة صعبة، لكن في كرة القدم كل شيء يمكن أن يحدث، ولا يمكن أن نقول إن الأمر قد انتهى، سنقاتل بكل ما لدينا في ألمانيا. ونتمسك بالأمل حتى اللحظة الأخيرة".

سجل أهداف مانشستر سيتي كل من رودري، برناردو سيلفا، وإيرلينج هالاند في الدقائق 27، 70، و77 على التوالي.

ونجح مانشستر سيتي الإنجليزي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية، قبل خوض مباراة الإياب الذي سيقام على ملعب أليانز آرينا، معقل نادي بايرن ميونخ الألماني والمقرر إقامته يوم 19 إبريل الجاري.

وواجه العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي نظيره البافاري بايرن ميونخ في 6 لقاءات رسمية من قبل، استطاع فريق بايرن ميونخ أن يحقق الفوز خلالهم في 3 مباريات، بينما حقق فريق مانشستر سيتي الفوز في 3 مباريات، لتكون الكفة متساوية بين الفريقين.

وواجه مدرب بايرن ميونخ الجديد توماس توخيل فريق مانشستر سيتي في 5 مباريات من قبل فاز المدرب الألماني في 3 مواجهات وخسر لقاءين.

كما واجه هالاند البايرن فى 7 مناسبات سابقة، ويعتبر بطل ألمانيا أكثر فريق تقابل ضده إيرلينج هالاند على مدار مسيرته الاحترافية بكافة البطولات.

وكان مان سيتي تأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال على حساب فريق لايبزيج الألماني بمجموع المباراتين 8-1، بينما تأهل فريق بايرن ميونخ على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي 3-0 بمجموع المباراتين.

ومن المقرر أن يلعب المتأهل مانشستر سيتي وبايرن ميونخ ضد الفريق المتأهل من مواجهة ريال مدريد وتشيلسي، أما الفائز من مباراة ميلان ونابولي سيلعب ضد الفائز من لقاء إنتر ميلان وبنفيكا.

ويُقام ذهاب الدور نصف النهائي يومي 9 و10 مايو، فيما ستكون مواجهات الإياب يومي 16 و17 من الشهر ذاته، على أن يكون النهائي يوم 10 يونيو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة