مسلسل ضرب نار.. نصائح هامة للمساعدة فى تخطى الحبيب السابق بسهولة

الأربعاء، 12 أبريل 2023 07:00 م
مسلسل ضرب نار.. نصائح هامة للمساعدة فى تخطى الحبيب السابق بسهولة مسلسل ضرب نار
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تناول مسلسل ضرب نار عدة قضايا هامة، لذا يستعرض" اليوم السابع" خلال السطور التالية مع استشاري الأسري والباحثة في الصحة النفسية ريهام عبد الرحمن، أبرز الطرق التي تساعدنا في الخروج من العلاقات القديمة وكيفية البدء في علاقة حب جديدة بدون أي بقايا قديمة قد تتسبب في تدهور العلاقة الجديدة

 

نصائح هامة تساعدك في الخروج من علاقة حب قديمة :

التعرف على الواقع:
 

أول خطوة يجب على الإنسان اتخاذها للتخلص من قصة الحب الخيالية، هو التعرف على هذا الشخص الذي تم التعلق به عاطفيا على أرض الواقع، فالإعجاب وحده لا يكفي لبناء علاقة سوية بين الطرفين بل لابد من التعرف على الميول وجمع جوانب الشخصية عن قرب.


 

تجنب المراقبة:
 

الاستمرار في مراقبة وتتبع الحبيب السابق سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال الأصدقاء أمر يضر بالصحة النفسية للإنسان، وبالتالي ننصح بالتخلص من الصور الشخصية والأرقام الهاتفية لذلك الحبيب، فالحب الناضج لا يكون من جانب واحد بل لابد من اكتمال أركانه وأهمها الأخذ والعطاء.

 

مهارة التركيز:
 

وتعد من أهم المهارات الضرورية للتخلص من الحب السابق والخروج من العلاقات السامة نفسيا هي مهارة التركيز في الجوانب الشخصية من خلال استثمار أوقات الفراغ في كل ما يفيد الإنسان ويساعده في بناء شخصيته.

 

الحديث الإيجابي:
 

أيضا من خلال الحديث الإيجابي والصادق مع النفس بأنه من غير المعقول أن يرتبط الإنسان بأشخاص لم يشاهدهم إلا في خياله فقط، وبالتالي فهو يظلم نفسه ويهدر جهده ووقته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة