ختام أسبوع تايبيه للموضة لخريف 2023.. تعرف على أبرز العروض والمصممين

الإثنين، 10 أبريل 2023 05:43 م
ختام أسبوع تايبيه للموضة لخريف 2023.. تعرف على أبرز العروض والمصممين جانب من عرض GIOIA PAN
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت مساء أمس الأول فعاليات أسبوع تايبيه للموضة لخريف وشتاء 2023 بإقامة العرض الختامي للمصممة GIOIA PAN المعروفة بلقب "ملكة الحياكة" وقد اختارت إقامته على مرسى لليخوت في ميناء ميناء Danshui في مدينة تايبيه الجديدة ليعكس ولع المصممة بالمحيط والذي ظهر ايضًا في التصميمات، وقد استخدمت في تصميم المجموعة بالكامل خامات معاد تدويرها من المخلفات البحرية.
 
جانب من عرض GIOIA PAN (2)
جانب من عرض GIOIA PAN 

جانب من عرض GIOIA PAN (3)
جانب من عرض GIOIA PAN 

 
واستخدمت في المجموعة أنماط الحياكة ثلاثية الأبعاد وطباعة الصور على الأزياء، فجمعت بين الموضة الراقية والفنون الرقمية بأوجهه المتعددة. 
 
جانب من عرض GIOIA PAN (1)
جانب من عرض GIOIA PAN 
 
وكانت فعاليات أسبوع تايبيه للموضة انطلقت في 24 مارس ماضي، حيث أقيم العرض الافتتاحي في معبد بمدينة تاينان، ثم انتقلت العروض إلى العاصمة تايبيه حتى يوم 29 مارس وأقيم العرض الأخير في 8 أبريل. 
 
واحتفى العرض الافتتاحي بالحرف التايوانية القديمة من خلال عرض أزياء جمع 7 مصممي أزياء بسبع حرفيين لإنتاج مجموعات أزياء مستوحاة من الحرف التقليدية والفنون التايوانية القديمة.  أما العرض الرئيسي في تايبيه، فكان شعاره الاستدامة حيث تعاون 7 مصممين مع 8 شركات نسيج تايوانية تنتج منسوجات مستدامة وصديقة للبيئة. تلى ذلك عدة عروض للمواهب الشابة من طلاب مدارس الموضة في تايوان. بالإضافة إلى عروض لعدد من مصممي الأزياء التايوانيين.
 
 
وكان من بين أبرز العروض عرض مجموعة oqliq لخريف 2023 بأشرطة مطرزة مصنوعة حسب الطلب مع أقمشة عملية يمكن طيها والتلاعب بها. كما اُستلهمت التصميمات من مفهوم الفلسفة الشرقية والطابع المعماري الفريد وإعادة إحياء تصاميم الجينز العصرية. كما تميزت الأزياء بخاصية العزل الحراري و مقاومة البكتريا والكهرباء الساكنة. 
 
جانب من عرض oqLiq  (1)
جانب من عرض oqLiq 
 
جانب من عرض oqLiq  (2)
جانب من عرض oqLiq
من المجموعات البارزة أيضًا عرض أزياء علامة  Claudia Wang  الذي دمج بين العرض الواقعي والافتراضي. وتتميز تصميمات العلامة دائمًا بالألوان الجريئة والحيوية. وكان شعار مجموعة خريف وشتاء 2023 هو "ثقافة الحب" وعبرت من خلال المجموعة عن الموضة و موقف المجتمع تجاه "اختلاف" أشكال وهويات الجسم.
 
جانب من عرض Claudia Wang (1)
جانب من عرض Claudia Wang 
 
وجاءت التصميمات على شكل مظلة و H-line لتلائم كافة أشكال الجسم و لتمنح مساحة للتلاعب بالألوان كما اسخدمت حبكة الألوان لكسر الصورة النمطية عن اللون الوردي وارتباطه بالضعف الأنثوي.

جانب من عرض Claudia Wang (2)
جانب من عرض Claudia Wang 
 
 
وبرزت كذلك مجموعة  DANIEL WONG التي استلهمت من حقبة ما بعد الوباء. واستلهمت طابع أفلام ديزني واستخدمت شخصياتها في طبعات على الأزياء بتصميمات مبتكرة وغير تقليدية. وهو ما يتوافق مع روح العلامة المتنوعة والمغامرة. 
 
جانب من مجموعة DANIEL WONG (1)
جانب من مجموعة DANIEL WONG 

جانب من مجموعة DANIEL WONG (2)
جانب من مجموعة DANIEL WONG
 
 
فيما ركزت مجموعة  HORSE LAI على أنماط ارتداء الملابس المحايدة والهرمية والخياطة الأنيقة والخطوط البسيطة. واتخذت العلامة القهوة كموضوع هذا الموسم للجمع بين العنصر اليومي والمودرن واللون البني الذي يميز المجموعة لتقديم ملابس متوازنة بين الحياة الحضرية والحياة الترفيهية وإنشاء نمط من الموضة الحضرية غير الرسمية. 
 
من مجموعة  HORSE LAI
من مجموعة HORSE LAI
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة