مسلسل رسالة الإمام .. ماذا تفعل في حالة نشوب حريق؟.. خطوات بسيطة

السبت، 01 أبريل 2023 11:00 م
مسلسل رسالة الإمام .. ماذا تفعل في حالة نشوب حريق؟.. خطوات بسيطة مشهد من مسلسل رسالة الإمام
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضمنت إحدى حلقات مسلسل "رسالة الإمام" بطولة النجم خالد النبوى، انتشار الفوضى أنحاء الفسطاط وإشتعال النيران، بعدها سأل ابن الوالى مستشاره عن الشافعى، فأجابه بأنه معتكف فى بيته ولا يخرج إلا وقت الصلاة، وانتهت الحلقة بمشهد نيران تلتهم حجرة الإمام الشافعى وعلمه الذى دونه وجمعه خلال الفترة الماضية، ومن وحى تلك اللقطة المثيرة نقدم لكِ بعض النصائح لتفيذها إذا اشتعلت النيران وفقًا لموقع" safewise"

في البداية لابد من وجود مطفأة للحريق 

1. إطفاء الحريق إن أمكن

إذا كان الحريق قد اندلع للتو على سبيل المثال، اشتعلت النار في المقلاة بالموقد فقد تتمكن من احتوائه. وأمسك مطفأة الحريق الخاصة بك واسحب الدبوس، وصوب إلى قاعدة اللهب، واضغط على مقبض الإطفاء، واكتسح من جانب إلى آخر حتى يتم إطفاء الحريق. وتأكد من أن النار قد انطفأت تمامًا ولا تزال مشتعلة.

 

2. الزحف تحت الدخان للهروب

ينتج عن النار دخان وغازات سامة يمكن أن تسبب الدوار أو فقدان الوعي إذا تم استنشاقها، وكلاهما يمكن أن يسبب مشاكل إذا كنت تحاول الخروج من مبنى محترق. للهروب من حريق وأبخرة ازحف إلى أقرب مخرج .

نشوب حريق
نشوب حريق

 

3. افحص الأبواب ومقابض الأبواب بحثًا عن الحرارة

إذا كان عليك المرور من باب للوصول إلى مخرج، فتحقق مما إذا كان الباب ساخنًا. إذا كان الباب أو مقبض الباب دافئًا عند لمسه، فقد يكون هناك نيران مشتعلة على الجانب الآخر، لذلك لا تخترقه. إذا فتحت بابًا ورأيت حريقًا أو دخانًا، أغلق الباب واذهب إلى مخرج ثانٍ.

 

4. اركض إلى بر الأمان

بمجرد أن تشق طريقك إلى الخارج، اهرب بعيدًا عن النار إلى مكان آمن. قد تشتعل النيران في جزء من المنزل أو الشقة، مثل السطح .

 

5. اطلب المساعدة

بمجرد أن تبتعد عن النار، اتصل بالنجدة، إذا لم يكن لديك هاتف محمول، اذهب إلى منزل أحد الجيران واطلب استعارة الهاتف. أخبر عامل الهاتف بوجود حريق في عنوانك.

مشهد من المسلسل
مشهد من المسلسل

 

إذا كنت محاصرًا بالداخل

إذا انتهى بك الأمر محاصرًا، فقم بتغطية الشقوق حول الباب بكل ما يمكنك العثور عليه: البطانيات والسترات والمناشف وما إلى ذلك. إذا كان بإمكانك تبليل القماش، فافعل ذلك. قم بتغطية الفتحات بالبطانيات المبللة أيضًا، لمنع تسرب الدخان إلى الغرفة، واتصل برقم النجدة.

إذا اشتعلت النيران في ملابسك، يجب أن تتوقف فورًا، ثم تسقط، وتتدحرج: توقف حيث أنت، وانزل على الأرض، وتدحرج لإطفاء النيران. قم بتغطية وجهك بيديك وأنت تتدحرج أيضًا لحماية نفسك من النيران.

مطفأة
مطفأة

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة