مسلسل الصفارة.. ما أزمة منتصف العمر وكيفية تخطيها؟

السبت، 01 أبريل 2023 11:00 ص
مسلسل الصفارة.. ما أزمة منتصف العمر وكيفية تخطيها؟ مسلسل الصفارة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى شفيق"أحمد أمين" بمسلسل "الصفارة" في حياته الجديدة من أزمة منتصف العمر، التى دفعته لتعدد علاقاته النسائية مما تسبب في إثارة المشاكل بينه وبين زوجته شيرين حبه عمره، وهذه المشكلة يعانى منها بعض الرجال في الواقع، ولهذا نستعرض في التقرير، علامات أزمة منتصف العمر وأسبابها ونصائح لتجاوزها، وفقاً لما ذكره موقع "forhims".

ما أزمة منتصف العمر؟

أزمة منتصف العمر ليست حالة صحية عقلية معترف بها، ويمر بها الرجل حينما يشعر بعدم الرضا عن حياته عندما يصل لمرحلة الأربعينات أو الخمسينيات أو الستينيات من العمر.

مسلسل الصفارة
مسلسل الصفارة

علامات وأسباب أزمة منتصف العمر عند الرجال

ولأن أزمة منتصف العمر ليست مشكلة صحية عقلية معترف بها إكلينيكيًا، فلا توجد أي أعراض محددة، ولكن قد يمر الرجل بالشعور بالإكتئاب الذى يجعله يشعر بالقلق والتشاؤم واليأس وصعوبة التركيز على المهام والشعور بالذنب وعدم القيمة وغيرها من الأعراض وقد يعانى أيضاً من اضطراب القلق الذى من أعراضه الشعور بالضيق وتوتر العضلات، وصعوبة النوم،  والتغيرات في الصحة البدنية وغيرها.

عوامل تساهم في المرور بأزمة منتصف العمر

توجد عوامل كثيرة تساهم في مرور الرجل بأزمة منتصف العمر، والتي منها العيش بعلاقة زوجية غير سعيدة والتغيرات في مستويات بعض الهرمونات مثل التستوستيرون والمرور بمخاوف مالية وغيرها.

مسلسل الصفارة بطولة أحمد أمين
مسلسل الصفارة بطولة أحمد أمين

كيفية التعامل مع أزمة منتصف العمر

ولتخطى هذه الأزمة يجب على الرجل التعامل مع مخاوفه وعلاجها، مثل إذا كانت المخاوف مرتبطة بالمظهر فعليه أن يعالج ذلك من خلال إهتمامه بمظهره الخارجي ووزنه وإذا كانت المخاوف مرتبطة بحياته الصحية، عليه أن يهتم بصحته أكثر من خلال اتباعه لنظام غذائى صحى وممارسة التمارين الرياضية ومتابعة الطبيب المعالج وإذا كانت مرتبطة بفقدان الثقة بالنفس والقيمة، عليه أن يبحث عن شغفه ويحاول مراراً وتكراراً تحقيق بعض الأهداف التي يحلم بها، وإذا لم يستطيع فعل ذلك بنفسه، عليه الذهاب لمتخصص نفسى يساعده على تحقيق ذلك.

صورة أخرى
صورة أخرى
شفيق وزوجته شيرين بمسلسل الصفارة
شفيق وزوجته شيرين بمسلسل الصفارة

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة