أكرم القصاص - علا الشافعي

سرة الباتع .. يلقى الضوء على أكبر الجنازات خلال العصر الحديث

السبت، 01 أبريل 2023 03:00 ص
سرة الباتع .. يلقى الضوء على أكبر الجنازات خلال العصر الحديث سره الباتع
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الحلقة التاسعة من مسلسل "سره الباتع"، الذى يعرض ضمن دراما رمضان 2023، بطولة الفنان أحمد السعدنى، والفنان أحمد فهمى، ومن إخراج خالد يوسف، تم استعراض جنازة الزعيم جمال عبد الناصر "15 يناير 1918 ـ 28 سبتمبر 1970" خلال أحداث المسلسل.

جنازة الرئيس جمال عبد الناصر، والتى تعد واحدة من أكبر الجنازات فى العالم فى العصر الحديث، وكان جمال عبد الناصر قد رحل قبلها بيومين فى 28 سبتمبر، ومثل جمال عبد الناصر واحدا من أشهر الشخصيات العربية فى القرن العشرين.

ولد جمال عبد الناصر فى 15 يناير 1918، فى حى باكوس الشعبى بالإسكندرية، لأسرة تنتمى إلى قرية بنى مر بمحافظة أسيوط فى صعيد مصر، وانتقل فى مرحلة التعليم الأولية بين العديد من المدارس الابتدائية حيث كان والده دائم التنقل بحكم وظيفته فى مصلحة البريد، فأنهى دراسته الابتدائية فى قرية الخطاطبة إحدى قرى دلتا مصر، ثم سافر إلى القاهرة لاستكمال دراسته الثانوية، فحصل على شهادة البكالوريا من مدرسة النهضة الثانوية بحى الظاهر بالقاهرة فى عام 1937.

بدأ عبد الناصر حياته العسكرية وهو فى التاسعة عشرة من عمره، فحاول الالتحاق بالكلية الحربية لكن محاولته باءت بالفشل، فاختار دراسة القانون فى كلية الحقوق بجامعة فؤاد (القاهرة حالياً)، وحينما أعلنت الكلية الحربية عن قبولها دفعة استثنائية تقدم بأوراقه ونجح هذه المرة، وتخرج فيها برتبة ملازم ثان فى يوليو 1938.

وقاد جمال عبد الناصر تشكيل الضباط الأحرار الذى أطاح بالملكية في مصر في 23 يوليو من عام 1952 ودخلت مصر معهم عصر الجمهورية، وعندما تولى رئاسة مصر قاد حركة كبرى من التحرر في الوطن العربى وأفريقيا ضد الاستعمار، كما حقق في مصر عددا كبير من التطويرات على المستوى الاجتماعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة