وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن المغربى، اليوم الخميس، أن عملية القبض تم تنفيذها في مناطق متفرقة ومتزامنة، استهدفت المشتبه فيهم بكل من مدن سوق الأربعاء الغرب، وتطوان، والعرائش.

وأضاف أن أعمال التفتيش في منازل المضبوطين، أسفرت عن ضبط أسلحة بيضاء ومجموعة من المنشورات تمجد الفكر المتطرف لـ (داعش) وتحرض على العنف، وكذا إصدارات مكتوبة تخص تتبع الأنشطة الإرهابية للجماعات التابعة لـ "داعش" بمنطقة الساحل، بالإضافة إلى معدات ودعامات رقمية سيتم فحصها من خلال تقنيات المعمل الجنائي.

وأشار إلى أن التحريات الأولية عن المتورطين الذين أعلنوا الولاء لتنظيم (داعش) الإرهابي، أكدت أنهم كانوا يخططون لتنفيذ سلسلة من المشاريع الإرهابية الخطيرة، حيث قاموا لتحقيق هذا الغرض بإعداد وتجهيز عدة محتويات رقمية توثق لمخططاتهم الإرهابية.

وأوضحت التحريات أن المتورطين كانوا يعتزمون الفرار خارج المغرب من أجل الالتحاق بمعسكرات داعش بمنطقة الساحل، بعد تنفيذهم لمخططاتهم الإرهابية، بتنسيق ومساعدة من أحد العناصر التابعة لهذا التنظيم الإرهابي.

ولفت البيان إلى أنه تم وضع أعضاء هذه الخلية الإرهابية تحت الحراسة لحين الانتهاء من التحقيقات تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن طبيعة الارتباطات لهذه الخلية الإرهابية، وتحديد كافة مخططاتها ومشاريعها التخريبية.