أخلاقنا الجميلة.. كيف تحترم حدود الآخرين وتكون لطيفا معهم؟

الخميس، 09 مارس 2023 10:00 م
أخلاقنا الجميلة.. كيف تحترم حدود الآخرين وتكون لطيفا معهم؟ إحترام الآخرين
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى كثير من الأوقات قد يقوم الأشخاص بأفعال لا يظنون أنها غريبة مثل مقاطعة أحد يتحدث أثناء العمل، أو إرسال رسالة نصية  للرد على زميل في العمل بعد ساعات طويلة، وقد تكون تلك الأفعال تشعر الآخرين بعدم الراحة حتى ولو كان الشخص لا يقصد ذلك، لأن لكل شخص حدود لا يجب تخطيها، ولمعرفة كيف تحترم حدود الآخرين من حولك، تابع التقريرالتالى وفقاَ لموقع "verywellmind".

  

زملاء
زملاء

كيف تحترم حدود الآخرين؟:

التواصل بوضوح:

التواصل الواضح يجعل الشخص يفهم ما لايرتاح إليه، ويمكن سؤاله عن الذى يمكن أن يشعر به مسبقاَ، فقد يتم استعارة شيء منه وهو قد يشعر بالضيق، ولهذا يجب معرفة كيف يفكر الشخص حتى لا يشعر بالتوتر أو الإزعاج من تصرف عفوى.

يجب الإنتباه من الإشارات غير اللفظية:

بعيداَ عن كلمات الشخص، يجب الانتباه إلى الإشارات التى قد يقوم بها غير لفظية، مثل نبرة الصوت ولغة الجسد التي تبنئ بكل وضوح عن حالة الشخص، مما يجعل من السهل قياس مستوى الراحة من تلك الإشارات، على سبيل المثال إذا كان  الشخص يغير الموضوع فهذا يشير إلى إنه غير مرتاح لما يتم طلبه منه.

 

فتاة تستأذن
فتاة تستأذن

تقبل الرفض كإجابة:

عندا يتحدث شخص  ويقول لا، فهذا يعنى أنه وضع حدود واضحة، ويجب على الشخص الذى أمامه أن يحترمه ويحترم رأيه،كما يحب أن يحترم الآخرين حدوده بالمقابل.

 

لا تأخذ الأمر على محمل الجد:

لا يجب على الشخص أن يشعر إذا تم وضع حدود أنه قام بأمر خاطئ، ولكن تلك الحدود للرعاية الذاتية ومدى قدرة الشخص على التحمل، ولهذا لا يجب أخذ أمر تلك الحدود بشكل شخصى.

 

تذكر احتياجات الجميع المختلفة:

يجب أن يحترم الشخص حدود الشخص الآخر التى وضعها، بناء على تفضيلاته أو تسامحه، يجب احترام حدود الآخر حتى ولو بدت سخيفة.

مجموعة شباب يتعارفون
مجموعة شباب يتعارفون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة