رمضان على الأبواب.. اعرفي أشهر أنواع الزبادى.. أبرزها اليونانى والهندي

الخميس، 09 مارس 2023 06:00 م
رمضان على الأبواب.. اعرفي أشهر أنواع الزبادى.. أبرزها اليونانى والهندي زبادي.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كوب الزبادي أحد أهم الأكلات التي لا تخلو منها أي سفرة سحور في رمضان، وذلك نظرا لفوائده، حيث إنه غني بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، كالبروتين والكالسيوم، والمزيد من المغذيات، كما أنه من أحد الأطعمة التي تسهل عملية الهضم وتعطي الشعور بالشبع، وكان أحد أعظم اتجاهات الطعام في القرن الحادي والعشرين، وذلك نظرا لأنها أكلة سهله يمكن تناولها بأكثر من طريقة سواء من حيث إضافة فواكه عليه  أو تناول سائل، أو حتى مجمد، لم يصنع الزبادي من الحليب البقري فقط، بل من كل أنواع الحليب مثل حليب جوز الهند، وفي عصرنا هذا هناك الكثير من أشهر  أنواع الزبادي المختلفة بمزاجها وقوامها، يستعرضها" اليوم السابع" وفقاً لما نشره موقع "insanelygoodrecipes"، حتى نختار ما يناسبنا أو للتنوع بينهم على مائدة السحور في شهر رمضان الكريم.

الزبادي اليوناني

 هذا النوع غني بالفوائد الصحية الكثيرة، مثل البروتينات والمغذيات الصحية التي يحتاجها القلب والعظام، فهو مميز بأنه منزوع الدسم، مما يجعله خيارًا ممتازًا للأكل الصحي.

زبادي يوناني
زبادي يوناني

الزبادي العادي

هو زبادي طبيعي، أو ما يسمى زبادي البلدي، يصنع من ملعقتين من الزبادي مع كيلو حليب، يتميز بقوامه الخفيف والناعم ونكهته اللاذعة ويحتوي على جميع فوائد ومميزات الحليب

زبادي عادي
زبادي عادي

زبادي الكفير

هو عبارة عن مشروب زبادي تركي مصنوع من حبوب الكفير الناتج عن تخمير الحليب، يتميز بقوامه المائي المحبب، مما يجعله زبادي لذيذًا صالحًا للشرب، يحتوي مشروب الزبادي هذا على الكثير من العناصر الغذائية والبروتينات والبروبيوتيك التي تجعلك تشعر بالراحة.

زبادي الكفير
زبادي الكفير

زبادي لاسي

هو مشروب زبادي معروف ومشهور في المطبخ الهندي مصنوع من مزيج من الماء والزبادي والتوابل، وغني بالفواكه، هو ذو قوام سائل ما يجعله مشروبا لذيذا ومنعشا، بالإضافة إلى إنه غنى بالعناصر الغذائية والبروبيوتيك.

زبادي لاسي
زبادي لاسي

زبادي أيسلندي

من أكثر أنواع الزبادي المعروف، يحتوى على البروتين والكالسيوم ومنخفض السكر والكربوهيدرات والدهون، يأكل بأكثر من طريقة حلو وحادق وحار.

زبادي ايسلندي
زبادي ايسلندي

زبادي حليب الأغنام

زبادي حليب الأغنام وهو من أهم أنواع الزبادي الخالية من اللاكتوز، يعرف بشكله الذي يشبه الزبادي العادي إلا أنه يتميز بكمية كبيرة من القشدة.

زبادي حليب الأغنام
زبادي حليب الأغنام

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة