سترلينج: تشيلسي استحق التأهل على حساب دورتموند والأداء كان مذهلا

الأربعاء، 08 مارس 2023 12:55 ص
سترلينج: تشيلسي استحق التأهل على حساب دورتموند والأداء كان مذهلا رحيم سترلينج
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث رحيم سترلينج، نجم فريق تشيلسي، عن الانتصار العريض الذي حققه البلوز على حساب بروسيا دورتموند بنتيجة 2-0، خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "سيجنال ايدونا بارك"، فى إياب دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

وقال رحيم ستيرلينج في تصريحات عقب المباراة: "لقد كان أداءً مذهلًا. كان يجب أن نعاني قليلًا، استغلينا فرصنا، شعرنا كفريق أنه يمكننا القيام بالفوز والتأهل."

وأضاف رحيم ستيرلينج: "فكرت في تنفيذ ركلة الجزاء في المرة الثانية، لكنني كنت واثقًا جدًا من كاي هافرتز سوف يضعها في الشباك."

وشدد رحيم ستيرلينج: "لقد أخطأت في استلام الكرة بشكل بسيط في اللمسة الأولى لكن الكرة نزلت بشكل مثالي وسمحت لي بتدارك ذلك وتوجنا أدائنا بهدف."

جاء هدفي تشيلسي عن طريق رحيم سترلينج، وكاي هافرتز من ركلة جزاء في الدقيقتين 44، و53 على التوالي. بهذه النتيجة تأهل نادي تشيلسي الى دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حسم أسود الفيستيفال موقعة الذهاب بهدف دون رد أحرزه كريم أديمى لتصبح نتيجة مباراتي الفريقين 2-1 لصالح البلوز.

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، منذ ظهوره الأول في المسابقة في سبتمبر 2014 ، شارك رحيم سترلينج (44) في تسجيل أهداف في دوري أبطال أوروبا أكثر من أي لاعب إنجليزي آخر (27 هدفًا، 17 تمريرة حاسمة)، في حين أن واين روني فقط (30) سجل أكثر من أي وقت مضى في الدوري. المنافسة بين مواطنيه.

ودخل بوروسيا دورتموند مباراة اليوم متفوقا فى مباراة الذهاب، وبعدما تأهل عن المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا باحتلال المركز الثاني برصيد 9 نقاط خلف مانشستر سيتى جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في 3 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 10 أهداف وتلقي 5.

بينما تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي لدور الـ16 بعدما احتل صدارة ترتيب المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء 1 والخسارة في مثله وتسجيل و10 أهداف وتلقي 4.

وودع بروسيا دورتموند منافسات دوري أبطال أوروبا إثر خسارته اليوم ليعود لمواصلة الأداء الجيد الذي بدأ في الظهور عليه خلال الفترة الماضية بالدوري الألماني حيث استطاع منافسة بايرن ميونخ على الصدارة برصيد 49 نقطة بالتساوي بين الفريقين، ويتفوق البافاري بفارق الأهداف.

أما تشيلسي الذي عاد مؤخرا للانتصارات على حساب ليدز يونايتد في البريميرليج، حيث عزز من انتصاراته بمواجهة بروسيا دورتموند.

 وجاء تشكيل تشيلسي كالتالي:

حراسة المرمى: كيبا.

خط الدفاع: كوكوريلا، خاليدو كوليبالي، ويسلي فوفانا.

خط الوسط: بن تشيلويل، إنزو فرنانديز، ماتيو كوفاسيتش، ريس جيمس.

خط الهجوم: رحيم ستيرلينج، جواو فيليكس، كاي هافيرتز.

 

بينما جاء تشكيل بروسيا دورتموند كالتالي:

حراسة المرمى: ألكسندر ماير.

خط الدفاع: رافائيل جيريرو - نيكو شولتربيك - نيكيلاس زوله - ماريو ولف.

خط الوسط: إيمري تشان - صالح أوتشان - جود بلينجهام.

خط الهجوم: ماركو رويس - سباستيان هالر - جوليان براندت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة