مراسلة القاهرة الإخبارية من تونس: السلطة التنفيذية بكل أجهزتها تواجه الهجرة غير الشرعية

الثلاثاء، 07 مارس 2023 07:00 ص
مراسلة القاهرة الإخبارية من تونس: السلطة التنفيذية بكل أجهزتها تواجه الهجرة غير الشرعية نسرين رمضانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نسرين رمضاني مراسلة القاهرة الإخبارية من تونس، إن وزارة الداخلية التونسية أعلنت بالأمس أنها ألقت القبض على مهربين اثنين متهمين بالاتجار في البشر، وأيضا إلقاء القبض على مجموعة من المهاجرين من دول جنوب الصحراء اجتازوا الحدود التونسية الجزائرية بطريقة غير قانونية.
 
وأضافت خلال مداخلة بشاشة «القاهرة الإخبارية»، «وزارة الداخلية تصدر بيانات دورية تعلن فيها توقيف وإحباط عمليات ومحاولات اجتياز الحدود التونسية، وأيضا هذا يأتي في إطار المساعي التي كثفتها السلطات بمختلف أجهزتها لمواجهة مسألة الهجرة غير الشرعية وخاصة الاتجار بالبشر».
 
وتابعت، «وهو ما جاء بالأمس في بيان رئاسة الجمهورية الذي نشرته وتبنته كل الوزارات ورئاسة الحكومة ما يعني أن السلطة التنفيذية بكل أجهزتها تتجند في هذه الفترة، لمواجهة هذه الظاهرة، لأنها تهدد الأمن التونسي وأيضا من جهة أخرى لتوضيح الصورة، وسوء الفهم؛ الذي وقع فيما يتعلق بالموقف الرسمي التونسي، لدخول المهجارين بطريقة غير شرعية لتونس، وهو في إطار حماية أمنها».
 
وأوضحت، «تونس قالت إن هناك من يهدف إلى تشويه صورتها وتوظيف هذا الأمر لإثارة الفتنة، وتشويه صورتها لحسابات سياسية تستهدف رئاسة الجمهورية والسلطة التنفيذية ككل».
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة