قوافل خير للمصريين.. خريطة انتشار أنشطة "حياة كريمة" فى المحافظات خلال مارس

الإثنين، 06 مارس 2023 12:00 م
قوافل خير للمصريين.. خريطة انتشار أنشطة "حياة كريمة" فى المحافظات خلال مارس خريطة قوافل حياة كريمة
كتبت ـ منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالتخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر إحتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وتعتمد على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان "حياة كريمة" لتلك الفئات وتحسين ظروف معيشتهم، ومن أبرز الملفات ذات الأولوية على خريطة حياة كريمة، ملف الصعيد الصحي، حيث تولى المبادرة اهتماماً كبيراً بصحة المواطن المصرى في الصعيد، وذلك من خلال عدة سبل، أبرزهم تطوير المستشفيات، وإنشاء مستشفيات في المناطق المحرومه، وتقديم الخدمات الصحية المختلفة.

ومن ضمن أعمال المبادرة الرئاسية التي تحرص على دعم صحة المواطن المصري الأكثر احتياجا، تنظيم قوافل طبية بشكل دوري في المحافظات والقرى المختلفة التابعة لـحياة كريمة، حيث أعلنت المؤسسة جدول أماكن ومواعيد انتشار القوافل على مدار شهر مارس الجارى.

إطلاق 8 قوافل طبية
 قوافل طبية حياة كريمة

حيث بدأت أعمال قوافل حياة كريمة خلال أيام 5 و6 من شهر مارس، وبدأت أعمالها في منطقة الجرف بمدينة القصير، أما خلال يومي 7 و8 مارس، فستتواجد القوافل في منطقة المستعمرة بنفس المدينة، لتقديم الخدمة الطبية المجانية الشاملة للأهالي والمواطنين.

كما تتجه القوافل الطبية لمبادرة حياة كريمة إلى أقصى الجنوب في حلايب، في يومي 9 و10 مارس، وتستمر فيها لمدة يومين من أجل تقديم الخدمة الطبية المختلفة، ومن ثم تكمل قوافل حياة كريمة طريقها في علاج المواطنين الأكثر احتياجا إلى قرى رأس حدربه في يومي 13 و14 من مارس 2023.

أما عن مرسى علم، فتتواجد قوافل حياة كريمة فيها خلال يومي 15 و16 مارس، تحديدا في مركز صحة الأسرة الموجود في وسط المدينة، ومنها تنطلق المبادرة إلى مدينة سفاجا وتحديدا بقرية أم الحويطات، وتقدم خدمة الكشف وصرف العلاج والكشف المبكر على الأمراض المزمنة بالمجان، وذلك في يومي 18 و17 من شهر مارس الجارى.

 

 

أما عن ختام أعمال مبادرة حياة كريمة لتوفير الخدمات الطبية للأهالي، فستكون يومي 19 و20 مارس، وذلك في قرية الزعفرانة التابعة لمدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة