أستاذ تمويل: مناخ الاستثمار جاذب والمشروعات القومية تفتح مسارات جديدة

الإثنين، 06 مارس 2023 02:00 م
أستاذ تمويل: مناخ الاستثمار جاذب والمشروعات القومية تفتح مسارات جديدة إكسترا نيوز
كتبت بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن الترتيب الآمن لمصر بمؤشر "أجيليتي" للأسواق الناشئة يأتي في إطار التطور الذي تبذله الدولة المصرية، والجهد المبذول في المشروعات القومية من تأهيل وتطوير البنية التحتية لتلبي احتياج المستثمر في كل قطاعات النشاط الاقتصادي مثل قطاع البترول والغاز، الكهرباء، والطرق وقطاع المياه والصرف الصحي، وغيرها مؤكدا أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح جاذبا ويحظى بالتقدم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في قناة "إكسترا نيوز": "العالم يعاني من الاضطرابات الموجودة في سوق المال والطاقة والمعادن والغذاء وتأثيرها على مناخ الاستثمار، متابعا: "لكن مصر تحديدا تنال من توجيهات الدولة نحو إعطاء مساحة للقطاع الخاص وملكية الدولة.. وبرنامج "الطروحات" التى اعلنه رئيس مجلس الوزراء منذ أسابيع معدودة أدى إلى فتح شهية المستثمرين.       

وتابع، من المتوقع إن الفترة المقبلة تشهد زيادة الاستثمارات المباشرة، مشيرا إلى نجاح الدولة المصرية في إعطاء المساحة للقطاع الخاص وتحظي بإشادة من مجتمع الأعمال وتعاملها مع مشاكل المستثمرين والتعامل مع الرخصة الذهبية في احتياجات المستثمر، وإن مصر تفتح مسارات جديدة للاستثمار من خلال المشاريع القومية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة