رئيس كهرباء شمال القاهرة لـ"اليوم السابع": نجاح تجربة الإصدار الموحد لـ"67 ألف مشترك.. حسام عفيفي: تعميم التجربة قريبا على 5 ملايين مواطن بالتعاون مع شعاع والوزارة.. ويؤكد: يقضى على الأخطاء الحسابية للفاتورة

الأحد، 05 مارس 2023 01:00 م
رئيس كهرباء شمال القاهرة لـ"اليوم السابع": نجاح تجربة الإصدار الموحد لـ"67 ألف مشترك.. حسام عفيفي: تعميم التجربة قريبا على 5 ملايين مواطن بالتعاون مع شعاع والوزارة.. ويؤكد: يقضى على الأخطاء الحسابية للفاتورة المهندس حسام عفيفي رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء
حوار رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بدأت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس حسام عفيفي، فى تطبيق تجربة برنامج الاصدار الموحد الذى أطلقته المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بنطاق إدارة العباسية ، التى تضم 67 ألف مشترك تمهيد لتعميم البرنامج بعد التأكد من نجاحه بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية والذى يستهدف حل مشكلة الأخطاء الحسابية لفاتورة الاستهلاك الشهرية.
 
وكشف المهندس حسام عفيفي رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن الشركة بدأت فى تطبيق تجربة برنامج الاصدار الموحد منذ شهرين بإدارة العباسية التى تضم 67 ألف مشترك، كاشفا أن الفاتورة التى سيتم تحصيلها خلال الأيام القليلة المقبلة ستكون أول فاتورة بنظام برنامج الاصدار الموحد الذى يقضى تماما على الأخطاء الحسابية لفاتورة الاستهلاك.
 
وأوضح عفيفي فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن برنامج الاصدار الموحد يتم بين 3 أطراف، هى، شركة النظم و المعلومات التابعة لوزارة الكهرباء وشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء وشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، موضحا أن الشركة تستهدف تعمم البرنامج على جميع إدارات الشركة التى تضم 5 ملايين  مشترك فى يونيو المقبل.
 
وقال عفيفى إنه لا يمكن أن ننكر شكاوى المواطنين سواء الخاصة بأخطاء فواتير وغيرها ولكنها انخفضت بنسبة تجاوزت الـ 95% مقارنة بالسنوات الماضية، وذلك نتيجة تنفيذ الآليات التى حددها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء لإصدار فاتورة كهرباء سليمة تعبر عن استهلاك المواطن و تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بين العاملين بالشركة واعتبار الشكوى المقدمة من المواطن هى مسئولية رئيس الشركة أولاً.
 
ويرى عفيفي أن شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء أثبتت نجاحها فى  القضاء على الأخطاء فى الفواتير وبالتالى تقليل الخسائر المالية بشركات توزيع الكهرباء، علاوة على تقليل نسب الفقد بالشركات نتيجة التنسيق مع الشركة للإبلاغ عن عى مخالفات أو سرقات تيار كهربائى.
 
وقال عفيفي إن من أهم المشاكل التي كانت تواجه شركات توزيع الكهرباء هى حساب الفاتورة لضمان عدم وجود أي خطأ بها، لافتا إلى أن برنامج الاصدار الموحد يعتمد على حساب قيمة الاستهلاك بناء على الشرائح المحددة بشكل اليكتروني بدون أى تدخل للعنصر البشرى.
 
وتابع عفيفي أن  هناك تعليمات مشددة من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بضرورة اﻻلتزام بإصدار فاتورة استهلاك الكهرباء للمواطن بناء على صورة العداد التى تحضرها شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، وعدم إصدار أى فاتورة بناء على متوسط اﻻستهلاك، ويجب أن تكون المرجعية الرئيسية ﻹصدار الفاتورة هى صورة العداد التابعة لشركة شعاع نظرا لدقة صورة شعاع و وجود علامة مائية بها يصعب التﻻعب بها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة