دليلك للتخلص من ذبابة الفاكهة.. عشان تحافظي عليها أطول وقت

الأحد، 05 مارس 2023 09:00 ص
دليلك للتخلص من ذبابة الفاكهة.. عشان تحافظي عليها أطول وقت ذبابة الفاكهة.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد البعض أن ذبابة الفاكهة هي صغار الذبابة المعروفة، لكنها حشرة مختلفة تمامًا عبارة عن حشرة سوداء مستطيلة تتشابه مع الهاموش الذي يظهر بجانب برك المياه الراكدة، وتطير فوق الفواكه والخضروات خاصة إذا تركتيهم في المطبخ أو على سفرتك دون تغطية، ووجودها ليس له علاقة بعدم نظافة المطبخ أو مكان تواجدها فمهما كانت نظافة المكان لمجرد وجود طبق من الفواكه تجدها حوله، وهي تظهر نتيجة تخمير الفواكه والخضروات والرطوبة التي تجذب هذه الآفات إلى منزلك، ومن أكبر مشكلات هذه الحشرة الطائرة هي أن إناثها يمكنهم وضع ما يصل إلى 500 بيضة في المرة الواحدة، فمن الأفضل أن تتعلم كيفية التخلص من ذباب الفاكهة في منزلك بسرعة وعلى الفور، وهذا ما يستعرضه اليوم السابع وفقًا لما نشره موقع "maids".

خل التفاح

يمكن ملء كوب من خل التفاح أو الخل الأبيض، وتغطية الوعاء أسترتش بلاستيكي وعمل ثقوب تسمح للذبابة الدخول للوعاء عندما تنجذب لرائحة ما يجعلها تحبس في الداخل وتموت نتيجة الروائح القوية.

خل التفاح
خل التفاح

مزيج الصابون السائل والخل

يمكن مزج ملعقة من الصابون السائل مع فنجان من الخل ومزجهم جيدًا، وتركها بجانب طبق الفاكهة فسوف يؤدي هذا المزيج إلى جذب الحشرة الطائرة حتى تدخل في الوعاء وتموت غارقة.

التخلص من الذباب
التخلص من الذباب

الفواكه والخل

يمكن وضع قطع من أي نوع فاكهة في برطمان مليء بخل التفاح، مع لف بعض الورق في شكل مخروط "قرطاس" وأدخل الطرف الأصغر في البرطمان، سوف تجذب الفاكهة الناضجة والخل الذباب، كما أن المخروط يجعل من الصعب عليهم الخروج.

التخلص من ذبابة الفاكهة
التخلص من ذبابة الفاكهة

الخميرة والسكر

يمكن إضافة ربع كوب من الماء الدافئ في وعاء زجاجي، ثم إضافة ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، ملعقة صغيرة من السكر لعمل مصيدة ذباب الفاكهة التي فهذا المزيج لا تستطيع مقاومته تلك الذبابة.

ذباب الفاكهة
ذباب الفاكهة

بعض الزيوت العطرية

تعمل العديد من الزيوت العطرية بشكل طبيعي على طرد ذباب الفاكهة، ومن ضمن تلك الزيوت، خشب الأرز والقرفة وعشب الليمون والقرنفل، فيمكن الاختيار بينهم ومزجهم مع الماء ورشها على الأسطح.

الكحول
الكحول

مسح بالكحول

يقوم الكحل بقتل ذباب الفاكهة برائحته الكحل الخام حيث إن رائحة تجذبه وتقتله وتطهر مكانه، ولكن كن حذرا عند استخدامه حول السجاد والمفروشات والأقمشة الأخرى لتجنب إتلاف الألوان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة