تحب الضحك ولا تقبل النميمة.. 6 سمات تجعلك شخصية محبوبة

الأحد، 05 مارس 2023 07:00 م
تحب الضحك ولا تقبل النميمة.. 6 سمات تجعلك شخصية محبوبة شخصية محبوبة.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك الكثير الناس من يعتقد أنه شخصية سيئة، نظرا لما يحاول الآخرون إقناعنا بذلك، سواء كنا كذلك فعلا فنحن جميعا نريد أن نكون محبوبين، من كل من حولنا ونلاقي القبول والاحترام منهم، فهناك العديد من السمات التي إذا وجدتها في نفسك عليك أن لا تسمع لمصدري الطاقة السلبية والمحبطين الذين حولك، وأعلم أنك تمتلك شخصية محبوبة من كل من حولها، وتستعرضها عليك اليوم السابع وفقا لما نشره موقع "hackspirit".

أنت إيجابي

من أكثر الأشياء التي يحبها الجميع في أشخاص معينة، هو أن يكون شخصية إيجابية، والتي تجعلهم متفائلين، فهم أصحاب النظرة إلى الكأس على أنها ذات نصف ممتلئ وليست نصف فارغة، بالإضافة إلى أنهم من السهل أن يكونوا في الجوار، بالإضافة إلى أن الشخص الإيجابي لا يحب الشكوى، وبدلا من ذلك، فهما سباقان في البحث عن حل.

سمات شخصية
سمات شخصية

تنشر الضحك

يحفز الضحك  هرمون الشعور بالسعادة، واسمه العلمي "الأندروفين"، ونظرا لأن الضحك الاجتماعي يؤدي إلى استجابة كيميائية مماثلة في الدماغ، وهذا يساعد على توسيع الشبكات الاجتماعية، وهذا ما يعبر عنه علماء النفس بأن الضحك شديد العدوى، وبالتالي ينتشر بسهولة من خلال المجتمعين سويا، وهذا ما يجعل الناس تشعر بالراحة في وجودك ويرون أنك شخص ودود.

الضحك
الضحك

لديك روح الدعابة

ليس الضحك فحسب، بل تحب أن تضحك الناس، أنت لا تأخذ الأمور على محمل الجد، غالبا ما تكون مصدرا للدعابة، والتي تعتبر وسيلة رائعة لكسر الجمود في العلاقات، وطريقة أخرى لإظهار مدى ذكائك، مما يجعل الناس يريدون أن يكونوا بالقرب منك دائما..

سمات الشخصية الايجابية
سمات الشخصية الايجابية

تتذكر الناس

أن يكون الناس على بالك دائما وتقدم لهم المساعدة بأكثر من طريقة تجعلك شخصية قريبة ومحبوبه من الجميع، فالكثيرون يمرون بمواقف قاسية، ولكن من يتذكرونهم دائما هم من وقفوا بجانبهم في تلك المواقف، فأنت تجعل الناس يشعرون بأنهم مميزون، لذا فهم بطبيعة الحال يحبونك.

شخصية محبوبة
شخصية محبوبة

لا تحكم على الناس

الجميع مختلفون ولا يوجد أحد مثالي، فالشخص السوي المحبوب هو من لا يحاول الحكم على الآخرين، فالمحبوب شخصية منفتحة الذهن وتحاول فهم وتقبل الاختلافات بين الناس بدلا من الحكم عليهم، وهذا ما يجعل الآخرين يشعرون بالأمان في وجودك.

لا تحب النميمة

ينفي الجميع من الأشخاص الذين يحبون النميمة أنهم يحبونها، رغم ذلك يكثرون من القيل والقال، ولكن إذا كنت ممن يرفضون نشر الشائعات لأنك تعرف مدى الضرر الذي يمكن أن تسببه هذه الشائعات، فهذا يدل على أنك ناضج وتحترم الآخرين وجدير بالثقة.

النميمة
النميمة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة