الصحف العالمية: بايدن يستعد لغضب الصين إزاء زيارة رئيسة تايوان لأمريكا.. قيود تعجيزية أمام الأفغان لدخول بريطانيا.. ترامب يتفوق على ديسانتس فى السباق الجمهورى.. والفاتيكان: صحة البابا تتحسن تدريجيا مع العلاج

الخميس، 30 مارس 2023 03:09 م
الصحف العالمية: بايدن يستعد لغضب الصين إزاء زيارة رئيسة تايوان لأمريكا.. قيود تعجيزية أمام الأفغان لدخول بريطانيا..  ترامب يتفوق على ديسانتس فى السباق الجمهورى.. والفاتيكان: صحة البابا تتحسن تدريجيا مع العلاج بابا الفاتيكان
ريم عبد الحميد وفاطمة شوقى ونهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم، الخميس، عدد من القضايا الهامة، منها استعداد إدارة جو بايدن لغضب من الصين إزاء زيارة رئيس تايوان لأمريكا، والفاتيكان يؤكد أن صحة البابا فرانسيس تتحسن تدريجيا مع استمرار العلاج واستطاع قراءة الصحف صباحا.

 

الصحف الأمريكية:

واشنطن بوست:إدارة بايدن تستعد لغضب من الصين إزاء زيارة رئيسة تايوان لأمريكا

قالت صحيفة واشنطن بوست إن إدارة بايدن تستعد لرد فعل غاضب من الصين إزاء اللقاء المتوقع الأسبوع المقبل فى كاليفورنيا بين رئيسة تايوان تساى إنج وين ورئيس مجلس النواب الأمريكى كيفين مكارثى، الذى سيصبح أعلى مسئول أمريكى يلتقى برئيس تايوانى على أرض أمريكية.

وذكرت الصحيفة، أن رد فعل الصين يمكن أن يكون اعتراضات قاسية أو عقوبات على مكارثى وغيره من المسئولين الأمريكيين. ويمكن أن يكون استعراض للقوة العسكرية يضاهى أو يتجاوز ما حدث عندما تم إطلاق صواريخ فوق تايوان أثناء زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكى السابقة نانسى بيلوسى للجزيرة فى أغسطس الماضى.

ويقدر مجتمع الاستخبارات الأمريكى أن بكين ستنظر على الأرجح إلى اجتماع تساى مع مكارثى على أنه أقل استفزازا من اجتماعها فى تايبى مع بيلوسى، وستمتنع عن العدوان الشديد، وفقا لأحد كبار كسئولى الإدارة الذى رفض الكشف عن هويته لحديثه عن أمور حساسة. لكن الوقع هو أن لا أحد من مسئولى الإدارة الأمريكية يعرف كيف سيكون رد فعل بكين على سفر تساى عبر الولايات المتحدة. وهذا الغموض، كما يقول الخبراء، يسلط الضوء على مدى اشتعال الموقف.

وقال المسئول الأمريكى إن الصينيين سيتخذون قرارهم فى نهاية اليوم.

وقبل احتماع مكارثى مع تساى، يعمل أفراد الجيش الأمريكى فى منطقة المحيطين الهادى والهندى فى حالة من اليقظة الشديدة، حيث يراقبون عمليات الاعتراض وغيرها من المعلومات الاستخباراتية ويقدمون تلك المعلومات إلى كبار القادة.

وتصل تساى إلى الولايات المتحدة فى طريقها لاجتماعات تجريها فى أمريكا الوسطى، ووصلت أمس الأربعاء إلى نيويورك حيث من المقرر أن تتحدث فى فعالية خاصة يستضيفها معهد هدسون المحافظ.. وفى أثناء عودتها إلى تايوان ستقف فى كاليفورنيا، حيث من المقرر أن تلتقى مع كيفين مكارثى فى مكتبة رونالد ريجان الرئاسية.

 

سى إن إن: السلاح السبب الرئيسى لوفاة الأطفال والمراهقين بأمريكا

قالت شبكة "سى إن إن" إن الأسلحة هى السبب الرئيسى لوفاة الأطفال والمراهقين الأمريكين، منذ أن تجاوزت حوادث السيارات فى 2020.

 وكانت الأسلحة النارية سببا فى وفاة 19% من الأطفال بين عمر عام و18 عاما فى 2021، وفقا لقاعدة بيانات المراكز الأمريكية والوقاية. ومات نحو 3600 طفل فى حوادث لها علاقة بالأسلحة فى هذا العام.  ويعنى هذا أن خمسة بين كل 100 ألف طفل أمريكى يموتون بالأسلحة. ولا يوجد دولة أخرى تعتبر فيها الأسلحة من بين أكبر أربع أسباب لوفاة الأطفال وفقا لتحليل حديث.

 وكان حادث إطلاق النار فى مدرسة ابتدائية بانشفيل هو حادث رقم 16 من نوعه فى مدرسة، والأكثر دموية منذ إطلاق النار فى أوفالدى بتكساس العام الماضى، وفقا لتحليل سى إن إن لبيانات إطلاق النار فى المدارس، حيث قتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال.

 وحتى الآن وقع 130 حادث إطلاق نار فى عام 2023، وهو المعدل الأعلى الذى يتم تسجيله حتى هذه المرحلة من العام منذ عام 2013، وفقا لأرشيف عنف الأسلحة.

وارتفعت وفيات الأطفال والمراهقين بشكل عام خلال جائحة كورونا، مدفوعة ليس بوفيات الوباء، ولكن بالإصابات القاتلة، وفقا لدراسة جديدة. وكانت الأسلحة النارية مسئولة عن نصف الزيادة فى الوفيات فى 2020.

وكان الرئيس الأمريكى جو بايدن قد قال عقب حادث مدرسة ناشفيل الأخير إن حوادث العنف عبر إطلاق النار تنزع روح الامة الأمريكية.  وقال:"علينا أن نبذل مزيدا من الجهد لإيقاف العنف المسلح في المجتمع"، ودعا الكونجرس إلى إصدار حظر على الأسلحة الهجومية، ووصف بايدن حادث إطلاق النار على مدرسة مدينة ناشفيل، الذى أسفر عن مقتل 6 أشخاص بينهم 3 أطفال، بأنه "مفجع، وأسوأ كابوس لأية أسرة".

ودعا بايدن الكونجرس إلى إصدار حظر على الأسلحة الهجومية، قائلاً: "نحتاج إلى بذل المزيد لحماية مدارسنا وحان الوقت كى نبدأ فى إحراز المزيد من التقدم".

 

استطلاع فوكس نيوز: ترامب يتفوق على ديسانتس فى السباق الجمهورى للبيت الأبيض

كشف استطلاع رأى أجرته شبكة فوكس نيوز الأمريكية أن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، يتفوق على حاكم فلوريد رون ديسانتس، وهو أقرب منافسيه المحتملين على ترشيح الحزب الجمهورى فى انتخابات الرئاسة القادم.

وقالت فوكس إن ترامب عزز تقدمه فى السباق الرئاسى الجمهورى، فى حين لا يزال الرئيس جو بايدن يواجه شكوكا بين ناخبى الحزب الديمقراطى فى السباق التمهيدى، وفقا لأحدث استطلاع وطنى أجرته الشبكة.

وطرح الاستطلاع قائمة لـ 15 من بين المرشحين المحتملين والذين أعلنوا ترشحهم بالفعل فى سباق 2024. ووجد الاستطلاع أن ترامب ضاعف تقدمه منذ فبراير الماضى، ويتقدم بنحو 30 نقطة على ديسانتس بنسبة 54% مقابل 24%. وكانت فى الشهر الماضى متقدمها بـ 15 نقطة بنسبة 43% إلى 28%.

وحل مايك بنس فى المركز الثالث بنسبة 6%، بينما حصلت كلا من ليز تشينى ونيكى هالى على نسبة 3%، وبعد ذلك جريج أبوت بنسبة 2%. وحصل كل المرشحين الأخرين على نسبة 1% أو أقل.

وحقق ترامب مكاسب بين كل الفئات الديمجرافية الرئيسية تقريبا فيما عدا بين الرجال البيض الحاصلين على تعليم عال، حيث تفوق عليه ديسانتس بنسبة 12%.

 ومن بين الناخبين الذين أيدوا ترامب فى انتخابات 2020، أعلن 60% أنهم يدعمونه فى السباق التمهيدى الجمهورى، بينما قال 25% إنهم يؤيدون ديسانتس، و5% يؤيدون مايك بنس.

 أما عن خيارهم الثانى، قال مؤيدو ترامب إنهم سيختارون ديسانتس، فيما قال أنصار حاكم فلوريدا إنهم سيؤيدون ترامب.

 

خبراء التكنولوجيا يطالبون بوقف تطوير الذكاء الاصطناعى 6 أشهر خوفا من أضراره

وقع عدد من قادة وخبراء مجال التكنولوجيا على خطاب، نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، يطالب مطورى الذكاء الاصطناعى بوقف عملهم لمدة ستة أشهر.

وحذر الخطاب من المخاطر المحتملة على المجتمع والإنسانية مع تسابق عمالقة التكنولوجيا مثل مايكروسوفت وجوجل على بناء برامج ذكاء اصطناعى يمكن أن تتعلم بشكل مستقل.

وجاءت التحذيرات بعد إطلاق نسخة جديدة من برنامج الذكاء الاصطناعى المثير للجدل GBT-4، والذى تم تطويره من قبل شركة OpenAI بدعم من مايكروسوفت.

وقال الخطاب إن إنظمة الذكاء الاصطناعى ينبغى تطويرها فقط عندما نكون واثقين أن آثارها ستكون إيجابية ومخاطرها يمكن إدارتها.

وكان من بين الموقعين على الخطاب أسماء كبرى مثل عماد موستاك، الرئيس التنفيذى لشركة Stability  للذكاء الاصطناعى، والرئيس التنفيذى لتسلا وتويتر إيلون ماسك، والمشارك فى تأسيس أبل ستيف وازنياك.

وقال الخطاب إن الأشهر الأخيرة شهدت دخول مختبرات الذكاء الاصطناعى فى سباق خارج عن السيطرة لتطوير ونشر عقول رقمية أكثر قوة، والتى لا يستطيع أن يفهمها أو يتنبأ بها أو يسيطر عليها أحد، حتى صناعها.

ودعا الموقعون كافة مختبرات الذكاء الاصطناعى إلى توقف فورى ولمدة 6 أشهر على الأقل عن تدريب أنظمة ذكاء اصطناعى أكثر قوة من جى بى تى 4، على أن يكون هذا التوقف معلنا ويمكن التحقق منه، ويشمل كافة الأطراف الأساسية.  ودعوا إلى ضرورة تدخل الحكومات لو لم يتم فرض هذا التوقف سريعا.

 

الصحف البريطانية:

استطلاع: البريطانيون يثقون في الاتحاد الأوروبي أكثر من برلمان المملكة

أظهر استطلاع للرأى يستكشف الثقة في المؤسسات في 24 دولة من كندا إلى كوريا الجنوبية، أن الناس في بريطانيا لديهم ثقة أكبر في الاتحاد الأوروبي من برلمان المملكة المتحدة لأول مرة منذ 30 عام، وفقا لصحيفة الجارديان.

منذ أن صوتت المملكة المتحدة لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وصلت نسبة الأشخاص الذين يثقوا في البرلمان الى 22% فقط، بينما زادت الثقة في الاتحاد الأوروبي في بروكسل 7 نقاط ليصل الى 39%، كما انخفضت الثقة في حكومة المملكة المتحدة من عام 2017 الى 2021.

وقال وزير بريكست السابق ، ديفيد ديفيس ، إن التحول الملحوظ ربما كان نتيجة صراع وصفه بـ "متذمر وغير سار ومثير للجدل" في البرلمان بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي منذ أواخر عام 2017 ، "والذي لم يكن مثمرًا تمامًا" على حد قوله.

تأتي زيادة الثقة في الاتحاد الأوروبي بعد استجابة قادة الاتحاد الأوروبي للغزو الروسي لأوكرانيا ورغبة فولوديمير زيلينسكي في أن تصبح بلاده جزءًا من الكتلة.

قال 24% فقط من الناس إنهم "سعداء" لأن المملكة المتحدة صوتت لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بينما قال 49% أنهم أصيبوا بخيبة أمل.

تظهر النتائج أيضًا أن المملكة المتحدة انضمت إلى صفوف الدول الأقل احتمالًا للثقة في الحكومة والبرلمان، قال البروفيسور بوبي دافي ، مدير معهد السياسة في كينجز كوليدج لندن ، الذي حلل الأرقام: "الثقة في البرلمان تراجعت إلى النصف منذ عام 1990".

وتابع: "نحن من بين الدول الأقل احتمالا في الدراسة من بين أكثر من 20 دولة أن تثق في الحكومة ؛ انخفضت الثقة في الشرطة بشكل حاد ، لا سيما في لندن"

ووفقا للتقرير، تراجعت الثقة في البرلمان  بشكل حاد حيث قال 13 % فقط من الناس انهم يثقون في الأحزاب السياسية في المملكة المتحدة.

 

اختام طالبان شرط اللجوء .. جارديان : قيود تعجيزية أمام الأفغان لدخول المملكة المتحدة

طالبت السلطات البريطانية مواطن أفغاني يسعي إلى اللجوء إلى المملكة المتحدة ، باستيفاء شروط من بينها الحصول علي مستندات رسمية مختومة من السلطات المحلية الحالية  وهي حركة طالبان ، ما اعتبرته صحيفة جارديان البريطانية شروطاً تعجيزية تتنافي مع وعود سابقة من الحكومة البريطانية بتقديم تسهيلات لراغبي اللجوء الأفغان ، خاصة اولائك الذين لهم تاريخ من التعاون مع لندن.

واعتذرت وزارة الدفاع البريطانية في 18 مارس بعد أن توصل تحقيق إلى أن المتقدمين إلى برنامج إعادة التوطين وسياسة المساعدة الأفغانية (Arap) مطالبون بتقديم شهادات الميلاد والزواج باللغة الإنجليزية وتحمل طوابع من الإدارات الحكومية الأفغانية.

ووفقا للجارديان، بعد 10 أيام ، طلبت الحكومة من المتقدمين لمخطط حكومي آخر للأشخاص الأفغان الذين عملوا مع القوات المسلحة أو السلطات البريطانية الحصول على وثائق موقعة من قبل الحكومة التي تقودها طالبان.

وقيل لمقدم طلب أجبر على مغادرة أفغانستان خوفًا من الانتقام ، أنه للتأهل للمجيء إلى المملكة المتحدة بموجب خطة إعادة توطين المواطنين الأفغان (ACRS) ، يجب على المطالبين استرداد جوازات السفر وشهادات الميلاد وشهادات الزواج الموقعة من "السلطات المحلية".

تقول رسالة بريد إلكتروني من مكتب الشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية (FCDO) لمقدم الطلب: "يجب أن تكون شهادة الزواج مختومة بوضوح من قبل السلطات المحلية"، ويصر المسئولين في المكتب على ان البريد الالكتروني لا يعكس سياساته وخطط للاتصال بالمستلم لتوضيح العملية.

يأتي ذلك وسط مخاوف من فشل حكومة ريشي سوناك في الوفاء بالوعود التي قطعها بوريس جونسون لدعم الأفغان الذين عملوا وقاتلوا إلى جانب المملكة المتحدة في أفغانستان.

في أبريل 2021 ، قبل سيطرة طالبان على أفغانستان ، أطلقت الحكومة البريطانية مخطط Arap في يناير 2022 ، والتي تقول إنها ستسمح لما يصل إلى 20 الف لاجئ بالاستقرار في المملكة المتحدة.

وتقول الحكومة إن أكثر من 24 ألف أفغاني وصلوا إلى المملكة المتحدة اعتبارًا من ديسمبر 2022. ومن بين هؤلاء ، أعيد توطين أكثر من 21 ألفًا بموجب مخططات اللاجئين.

وتم إطلاق عملية الترحيب الحار في أغسطس 2021 للمساعدة في الاندماج الكامل للأفغان في الحياة البريطانية بعد أن حذت المملكة المتحدة حذو الولايات المتحدة في الانسحاب من كابول. قال جونسون ، رئيس الوزراء في ذلك الوقت: "لن ننسى أبدًا التضحية الشجاعة التي قدمها الأفغان الذين اختاروا العمل معنا في خطر كبير على أنفسهم".

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

الفاتيكان يؤكد: صحة البابا تتحسن تدريجيًا مع العلاج.. وقرأ الصحف

أكد الفاتيكان أن صحة البابا فرانسيس، تتحسن تدريجيا ويواصل العلاج ، مشيرا إلى أنه قضى ليلة سعيدة ونام جيدا خلال أول ليلة قضاها في المستشفى بعد إصابته بمشاكل فى القلب وصعوبة في التنفس.

وأشار الفاتيكان في بيان له إلى إن "البابا فرانسيس قضى ليلة سعيدة حيث أنه تمتع بنوما جيدا ، وفى الصباح قرأ الصحف ، كما أنه صلى"، وسط تفاؤل فريقه الطبي المكلف بعلاجه.

وقال ماتيو بروني المتحدث باسم الفاتيكان في بيان إن البابا البالغ من العمر 86 عاما نُقل إلى مستشفى جميلي في روما أمس الأربعاء وأبلغ أنه سيحتاج "بضعة أيام من العلاج الطبي المناسب بالمستشفى".

قال المتحدث باسم البابا فرانسيس إن البابا يعاني من التهاب في الجهاز التنفسي وسيقضي "عدة أيام" في المستشفى

وأعربت كنيسة روما في بيان يوم الخميس عن "كل قربها ومحبتها للبابا فرنسيس ، وأكدت صلواته المتواصلة ، متمنية له الشفاء العاجل".

كان فرانسيس ، المعروف باسم الكاردينال الأرجنتيني خورخي ماريو بيرجوليو ، قد أزيل الفص العلوي من رئته اليمنى في سن 21 عامًا بعد التهاب رئوي حاد ، بينما دخل المستشفى آخر مرة في عام 2021 لإجراء جراحة اختيارية بسبب تضيق الرتج المصاحب لأعراض في القولون.

 

بنك إسبانيا: ارتفاع أسعار المواد الغذائية فى البلاد يصل 14.7٪

أكد بنك إسبانيا في دراسة أن أوروبا شهدت ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية طوال عام 2022 ، وتستمر هذه الزيادة في 2023 ، وبلغ معدل التضخم السنوي للأغذية والمشروبات والتبغ في إسبانيا 14.7% .

وأشارت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إلى أن هذا الرقم يعتبر غير مسبوق في إسبانيا منذ بداية السلسلة الإحصائية في عام 1997 ، وحتى عام 2021 ، البالغة 2.4% .

يؤكد بنك إسبانيا أن هناك نوعًا من عدم التجانس بين الدول من حيث شدة انتعاش أسعار المواد الغذائية، وبالتالي ، كانت الزيادات قوية بشكل خاص في دول البلطيق (ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا) ، وفي سلوفاكيا ، حيث تم تسجيل معدلات سنوية تزيد عن 20٪ في الربع الرابع من عام 2022 ، وهو مستحق ، جزئيًا على الأقل، لتعرض هذه الدول بشكل أكبر لواردات الأغذية والأسمدة من روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا.

بينما كانت الزيادة في أسعار المواد الغذائية المسجلة في فرنسا (10.7٪) وإيطاليا (11.8٪) أقل من تلك التي لوحظت في الاتحاد الاقتصادي والنقدي (EMU) وإسبانيا،  في المقابل ، كانت النسبة أعلى في ألمانيا (16٪).

تسلط الدراسة الضوء على الزيادة في أسعار بعض الأطعمة مثل  "الزيوت والمواد الدهنية " ، والتي وصلت إلى زيادة سنوية بنسبة 31.2٪ في الربع الرابع من عام 2022 ، في كل من منطقة اليورو وإسبانيا ، تليها فئات من "الحليب والجبن والبيض" التي ارتفعت أسعارها بنسبة 23.6٪ في منطقة اليورو و 24.9٪ في إسبانيا ، وفئة "الخبز والحبوب" التي ارتفعت أسعارها بنسبة 16.9٪ في منطقة اليورو ، أي أقل بـ 2.4 % مما كانت عليه في إسبانيا.

من جانبهم ، فإن "البقوليات والخضروات" و "اللحوم" هما النوعان الرابع والخامس من المواد الغذائية مع أعلى ارتفاع في الأسعار في منطقة اليورو ، والخامس والسابع في إسبانيا معًا.

وأشارت الدراسة إلى أنه تم ربط ارتفاع أسعار الحبوب ، التي تأثرت العام الماضي بالحرب في أوكرانيا ، والحليب ، بشكل أساسي ، بعوامل الإمداد ذات الطبيعة العالمية البارزة.

بالنظر إلى المستقبل ، أشار بنك إسبانيا إلى أنه نظرًا للاعتدال الذي لوحظ مؤخرًا في أسعار السلع الأساسية ، من المتوقع حدوث "تباطؤ معين" في ارتفاع أسعار المواد الغذائية في منطقة اليورو وإسبانيا.

ومع ذلك ، فهو يحذر من أن هناك "قدر كبير من عدم اليقين" بشأن الآثار التي قد يكون للجفاف الذي لوحظ في أوروبا العام الماضي على الإنتاج الزراعي ، وبالتالي على أسعار المواد الغذائية لهذا العام.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحرب في أوكرانيا تمثل أيضًا بؤرة "عدم يقين كبير" من وجهة نظر أسعار الغذاء ، نظرًا لأهمية روسيا وأوكرانيا في أسواق الحبوب العالمية.

 

بولسونارو يعود للبرازيل للمرة الأولى منذ مغادرة السلطة

عاد الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو، الخميس إلى البرازيل بعد عدة أشهر قضاها في الولايات المتحدة، واستقبله عدد من المؤيدين له وسط صيحات "الرئيس"، حسبما قالت صحيفة "الاسبانيول" الإسبانية.

وقال بولسونارو لدى هبوطه في المطار، إنه عاد ليقود المعارضة اليمنية ضد الرئيس الحالي لولا دا سيلفا.

وغادر بولسونارو البرازيل نهاية ديسمبر قبل يوم من نهاية فترته الرئاسية، وخلف الرئيس المنتخب لولا دا سيلفا اليمين الدستورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المئات  من المؤيدين له كانوا في استقبال بولسونارو فى مطار برازيليا ، ولأسباب أمنية لم يغادر بولسونارو الطائرة عبر الباب الرئيسى حيث كان ينتظره العديد من الصحفيين.

وبحسب قناة Jovem Pan البرازيلية ، فإنه بعد وصوله إلى البرازيل سيتوجه مباشرة إلى مقر الحزب الليبرالي ، الذي انضم إليه عام 2021 ، للقاء أعضاء ذلك التشكيل.

وكان بعد وقت قصير من وصوله إلى الولايات المتحدة، توجه إلى أحد المستشفيات بسبب مرض في البطن ناتج عن الإصابات التي تعرض لها في هجوم خلال الحملة الانتخابية 2018 التي قادته الى الحكم.

قبل أيام من عودته إلى البرازيل ، ألمح بولسونارو من الولايات المتحدة إلى أنه سيعارض الرئيس الحالى لولا دا سيلفا، ولكن قبل ركوب الطائرة ، أكد أنه لن يقود "أي معارضة" ، لكنه سيشارك مع حزبه المعارض للولا

وقال في تصريحات لشبكة CNN: "في الوقت الحالي أنا سياسي بدون تفويض ، سأكون بجوار مقعدنا".

عاش الرئيس البرازيلي السابق هذه الأشهر في وسط فلوريدا محاطًا بدعم أتباعه في أوساط الجالية البرازيلية الكبيرة وحرصًا على عدم الإدلاء بتصريحات قد تروق للسلطات الأمريكية.

وخلال إقامته في فلوريدا ، أقام بولسونارو في منزل أحد مقاتلي فنون القتال المختلطة ، خوسيه ألدو ، وقد عاش حياة طبيعية حيث كان يذهب  لمحلات السوبر ماركت والمطاعم والكنائس.

كما أجرى اجتماعا مكثفا مع مؤيديه ، الذين هتفوا "ابق ، ابق" في أحد مطاعم أورلاندو ، وشارك كمتحدث رئيسي في منتدى سياسي محافظ في دورال (ميامي) والتقى بالرئيس السابق دونالد ترامب في واشنطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة