أكرم القصاص - علا الشافعي

6 طرق لخفض ضغط الدم بدون دواء.. أبرزها تجنب الأطعمة المصنعة

الخميس، 30 مارس 2023 03:00 ص
6 طرق لخفض ضغط الدم بدون دواء.. أبرزها تجنب الأطعمة المصنعة قياس ضغط الدم
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُعد ارتفاع ضغط الدم مشكلة خطيرة وواسعة الانتشار، يمكن أن يساهم ارتفاع ضغط الدم في مشاكل صحية كبيرة ، بما في ذلك أمراض القلب والسكتات الدماغية والفشل الكلوي والذبحة الصدرية، بعبارة أخرى، إذا لم يتم علاجها لذلك يجب أن نفعل ما في وسعنا للحفاظ على ضغط الدم لدينا تحت السيطرة، الحل الوحيد في بعض الأحيان هو الأدوية الموصوفة، ومع ذلك هناك طرق بسيطة لخفض ضغط الدم دون تناول الأدوية، وفقا لما نشره موقع " onegreenplanet".

 الطرق الرئيسية لخفض ضغط الدم لدينا بدون دواء

1. تمرن بانتظام

من أفضل الطرق للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم ممارسة الرياضة بانتظام ، ما نحتاجه هنا هو تمارين القلب نحن بحاجة إلى التعرق ، وجعل القلب ينبض ، والاستمرار في العمل لمدة نصف ساعة، افعل ذلك خمس مرات في الأسبوع، تشمل التمارين المناسبة المشي السريع والركض والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والسباحة.

2. تجنب الأطعمة المصنعة

النظام الغذائي الصحي هو تجنب الصوديوم (وليس فقط "الملح") والكربوهيدرات / السكريات المكررة هي أطعمة مصنعة، نظام غذائي كامل يحتوي على الحبوب الكاملة ، والكثير من الخضار ، والمكونات الحقيقية، تعد إضافة التوت الطازج أو المجمد بانتظام (وبشكل معتدل) إلى مزيج الطعام الكامل فكرة جيدة أيضًا لأن لديهم مغذيات نباتية قيمة.

3. احصل على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم

البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم معادن مفيدة للتحكم في ضغط الدم، يساعدنا البوتاسيوم في التخلص من الصوديوم الزائد ويخفف الضغط على جدران الأوعية الدموية، يساعد الكالسيوم على توتر الأوعية الدموية والاسترخاء في اللحظات المناسبة، المغنيسيوم ضروري لتقليل الضغط في الأوعية الدموية، تشمل الأطعمة الجيدة للحصول على هذه العناصر الغذائية الخضار الداكنة والورقية والفاصوليا .

4. إدارة الإجهاد

ارتفاع مستويات التوتر والقلق مروعان لضغط الدم، مجرد الشعور بالتوتر في عيادة الطبيب يمكن أن يتسبب في ارتفاع ضغط الدم ،علينا أن نحاول مواجهة هذه الأشياء بممارسة اليوجا أو التنزه .

5. الإقلاع عن التدخين

من الناحية الصحية ، لا توجد صفات تعويضية للتدخين ، وكما هو الحال مع الجهاز التنفسي ، فهو صعب جدًا على نظام القلب والأوعية الدموية، إنه يرفع ضغط الدم لدينا ويضعنا في خطر أعلى بكثير للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، إذا كان ارتفاع ضغط الدم يمثل مشكلة ، فقد حان الوقت بالتأكيد للإقلاع عن التدخين.

6. النوم

الحرمان من النوم يشكل ضغطًا شديدًا على أجسامنا وأدمغتنا ، أولئك الذين ينامون أقل من ست ساعات هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم، لكن يمكننا أيضًا تعويض قلة النوم بالكثير من النوم، نحتاج إلى قسط كافٍ من الراحة ، من سبع إلى ثماني ساعات ، كل يوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة