كاتب صحفى لـ"إكسترا نيوز": نسبة تنفيذ المرحلة الأولى لـ"حياة كريمة" بلغت 90%

الأربعاء، 29 مارس 2023 01:31 م
كاتب صحفى لـ"إكسترا نيوز": نسبة تنفيذ المرحلة الأولى لـ"حياة كريمة" بلغت 90% حياة كريمة -أرشيفية
كتبت بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى صلاح مغاورى، إن المرحلة التجربيية لمبادرة "حياة كريمة" بدأت فى 2019، وركزت على تطوير بعض المناطق الأكثر احتياجا لتنميتها، وتم تخصيص 13.5 مليار جنيه لتطوير 375 قرية على مستوى الجمهورية.

 

ولفت فى مداخلة على قناة "إكسترا نيوز"، إلى أن المبادرة توسعت في ديسمبر 2020 عندما أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة القرى المستفيدة لتصل إلى حوالى 4500 قرية يسكن فيها حوالى 60 مليون مواطن بما يمثل57 % تقريبا من عدد سكان مصر.

 

وأكد أن المرحلة الأولى من المبادرة قاربت على الانتهاء وبلغت معدلات التنفيذ فيها إلى 90%، مثل محافظة المنيا وسوهاج وغيرها من المحافظات التي قاربت نسبة الإنجاز فيها إلى المعدلات النهائية.

 

وأشار "مغاورى" إلى المراحل المتكاملة في جميع المحافظات التي تشملها المرحلة الأولى من المبادرة ، حيث تستهدف تطوير حوالي 1500 قرية والمرحلة الثانية باقي القرى.

 

وأوضح إن "المياه" حصلت على الجزء الأكبر من التمويل على اعتبار أن معظم القرى والنجوع ينقصها المياه النظيفة، بجانب إنشاء محطات المياه ومحطات الصرف الصحي وإمداد القرى بحاجتها من المساكن وشبكات الكهرباء والغاز الطبيعي.

 

وأكد " مغاورى" إن "حياة كريمة" هي المبادرة الأضخم في المنطقة، فهي تشمل الكثير من جوانب الحياة ولا تقتصر فقط على تلبية الاحتياجات، إنما العمل على البنية التحتية ومشروعات الصحة و إنشاء المستشفيات ومنظومة التأمين الصحي التي تحتاجها القرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة