بسمة محمد تكتب: الأزهر منارة علم وقلعة تحمى الفكر

الأربعاء، 29 مارس 2023 12:08 م
بسمة محمد تكتب: الأزهر منارة علم وقلعة تحمى الفكر بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل اليوم الجامع الأزهر الشريف بمرور1083 عاما على تأسيسه، ففي رحاب الأزهر الشريف تجد مجالس تدبر القرآن ومجالس الأروقة الشرعية التى يدرس فيها علم التجويد والتفسير والفقه والحديث.
 
الأروقة العربية التي يدرس فيها علم النحو والبلاغة والصرف ودارسة الأدب، بجانب أيضا العمل على البرامج التوعوية المواجهة للمرأة، وملتقى الطفل الخلوق النظيف الفصيح ومجالس شرح كتب التراث على يد علماء الأزهر الشريف، وأيضا بث الفعاليات والاحتفاليات والملتقيات عبر منصات الجامع على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
البرامج التلفزيونية التي يقدمها كوكبة من علماء الأزهر الشريف مثل برنامج" لعلهم يفقهون"  "مع التلاوة"  "رجال حول الرسول" وبرنامج" "إسلامنا بالمصري " و"بيان للناس".
 
تشمل رؤية الأزهر الشريف العمل داخل كل المحافظات جنبا إلى جنب مع مقره الرئيسي, إلى أن وصل عدد أروقة الطفل إلى 1045 رواق ويستهدف المرحلة العمرية من 5 إلى 13 عام من أطفالنا, ووصول عدد أروقة الكبار إلى 38 رواق في مختلف المحافظات.
 
أيضا العمل عالميا في استقبال الباحثين والباحثات من الجنسيات المختلفة ما يزيد عن9000 وافد لدارسة علوم القرآن واللغة داخل رحاب الأزهر الشريف. 
 
نجد أيضا بروتوكولات تعاون مع وزارة الشباب والرياضة مستهدفا 54 مركز للشباب والرياضة على مستوى الجمهورية لاستضافة أنشطة الرواق الأزهري التثقيفية والتوعوية التي تستهدف النشء في المقام الأول.
 
إنجازات الجامع تتجلى في نشر سماحة ووسطية الدين الإسلامي ودراسة علومه، ما يزيد من 1000 عام، ندرس ونتعلم ديننا الوسطي على يد علماء الأزهر الشريف .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة