حياة كريمة..صحة المنيا تواصل تنظيم قافلة طبية لأهالى قرية بنى حسن بأبو قرقاص

الثلاثاء، 28 مارس 2023 08:00 ص
حياة كريمة..صحة المنيا تواصل تنظيم قافلة طبية لأهالى قرية بنى حسن بأبو قرقاص قافلة طبية - أرشيفية
المنيا: حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل مديرية الصحة بالمنيا، اليوم الثلاثاء، تنظيم قافلة طبية علاجية في قرية بنى حسن بمركز أبوقرقاص والتى بدات أمس الإثنين، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.
 
وأوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.
 
ونفذت مديرية الصحة 6 قوافل طبية بقرى محافظة المنيا على مدار شهر فبراير  الماضى، قرية منبال  بمركز مطاى وأولاد الشيخ بمركز مغاغة، والشيخ حسن وقرية نجم بمركز مطاى، برطباط بمركز مغاغة، دروة بمركز ملوى، وأوضح أنه تم توقيع الكشف الطبى على 10 آلا ف و464  حالة، تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة  وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التى تحتاج لإستكمال العلاج للمستشفيات.
 
واوضح الدكتور محمود خليفة الحسن منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة بالمنيا، أنه تم عمل 660 تحاليل مختلفة وعمل موجات صوتيه لـ 96 حالة، وأشعة سينية لـ 35 حالة وكشف مبكر للضغط والسكر لـ577 متردد وتحويل للمستشفى 151 حالة لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحى لـ 643 متردد. 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة