أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة "Latitude" المالية الأسترالية تعلن عن سرقة بيانات شخصية لـ 14 مليون شخص

الإثنين، 27 مارس 2023 08:43 ص
شركة "Latitude" المالية الأسترالية تعلن عن سرقة بيانات شخصية لـ 14 مليون شخص هاكرز - صورة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترفت شركة Latitude المالية الأسترالية بأن الضرر الناجم عن الهجوم السيبراني الذي تعرضت له في 16 مارس كان أكبر مما تم الإبلاغ عنه سابقا.

 

وحسب موقع روسيا اليوم، ذكرت الشركة في بيانها اليوم الاثنين، أن القراصنة تمكنوا من سرقة بيانات شخصية لـ 14 مليون شخص من عملاء الشركة. وكانت الشركة نفسها قد أعلنت في وقت سابق، أن القراصنة تمكنوا من الوصول إلى بيانات فقط 330 ألف من العملاء.

 

وقال البيان: "وفقا للتقارير المحدثة، تمت سرقة ما لا يقل عن 7.9 مليون سجل عن أرقام رخص السياقة التي قدمها العملاء خلال السنوات العشر الماضية ، بالإضافة إلى بيانات 6.1 مليون شخص كانوا عملاء للشركة ومؤسساتها منذ عام 2005 ".

 

وتتضمن المعلومات المسروقة، الأسماء الكاملة وتواريخ الميلاد والعناوين وأرقام الهواتف عملاء Latitude، بالإضافة إلى أرقام جوازات سفر 53000 شخص وتفاصيل المعاملات المالية لما لا يقل عن 100 مواطن.

 

من جانبه قال مدير عام الشركة أحمد فاخور، إن شركة Latitude Financial تقدم "اعتذارها المطلق للعملاء وتأسف للغاية بشأن الحادث. وسنبذل قصارى جهدنا للتعاون بشكل وثيق قدر الإمكان مع جميع المتضررين، وسنحاول تقليل مخاطرهم إلى الحد الأدنى. بالإضافة إلى ذلك، سنجري تحقيقا مفصلا في أسباب وملابسات الحادث".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة