حيلة التقمص تظهر فى مسلسل الكبير أوى للوصول إلى "حلاوة البدايات"

الإثنين، 27 مارس 2023 08:00 م
حيلة التقمص تظهر فى مسلسل الكبير أوى للوصول إلى "حلاوة البدايات" الكبير أوي
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حيلة التقمص كانت بطلة مسلسل الكبير أوى فى الحلقة الرابعة آخر حلقات المسلسل، فقد نصحت خبيرة العلاقات الزوجية الكبير "أحمد مكى" ومربوحة "رحمة أحمد" باستعادة حلاوة البدايات بأن بيدآ علاقتهما من نقطة الصفر معتمدين على الخيال بأن يتعرفا على بعضهما البعض وكأنهما فى اللقاء الأول.
 
وهنا يتقمصان شخصيتين سوى شخصياتهما الحقيقية ومن هنا تبدأ المفارقات الكوميدية، وحيلة التقمص حيلة معروفة فى عالم المسرح والرواية والدراما التليفزيونية، لكن ما الذي يعنيه التقمص؟
 
التقمص فى التمثيل يعنى أن يحذو الممثل حذو شخصية ما فى لواقع بأن يؤدى على غرار حركاتها وسكناتها وطريقة كلامها وهي طريقة معروفة فى مسلسلات السيرة الذاتية والأفلام التى تتناول شخصيات شهيرة من الرؤساء والزعماء والنجوم.
 
أما التقمص فى علم النفس فهو أن يجمع الفرد ويستعير إلى نفسه ما في غيره من صفات مرغوبة ويشكل نفسه على غرار شخص أخر يتحلى بهذه الصفات أي أن الفرد يتوحد آو يندمج في شخصيه شخص أخر آو جماعه أخرى بها صفات مرغوبة، والتقمص يختلف عن التقليد في إن التقمص لاشعوري بينما التقليد شعوري.
 
أما حلاوة البدايات التى كانت هدفا للتقمص فتعبر عن فكرة رائجة ومصدر من مصادر التطور المعروف عن بزوغ شمس علاقة بين رجل وامرأة، ففى البدايات حين يتعرف رجل على امرأة تنشط الهرومونات وتزيد السعادة ويعيش الطرفان حلما هانئا جميلا سرعان ما يتحول إلى أرض الواقع ليبقى مثل ذكرى تطفئ وتضئ وتضىء وتطفيء.
والعلاقة الرومانسية بين الكبير ومربوحة كانت الهدف منذ البداية أى منذ بدآ الخضوع لجلسات أخصائية العلاقات الزوجية التى تجسدها الفنانة نور والتى رأت أنه لا بد من استعادة حلاوة البدايات للوصول إلى علاقة مستقرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة