أكرم القصاص - علا الشافعي

سلى صيامك واكتشف نفسك.. هل أنت ذكى عاطفيًا؟

الأحد، 26 مارس 2023 12:00 م
سلى صيامك واكتشف نفسك.. هل أنت ذكى عاطفيًا؟ فتاه - أرشيفية
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل شخص لديه سمات وصفات عديدة مختلفة عن الشخص الأخر، سواء الفكرية أوالروحية وحتى المواهب التى يمتلكها، فكل شخص لديه بعض الصفات الخاصة به دون غيره، مما يتميز بها..

ويوجد البعض الأخر، الذى يمتلك ذكاء عاطفى، وهو أمر غير ملموس، ويؤثر على كيفية إدارة السلوك وتجاوز الصعاب والتعقيدات والمشاكل الاجتماعية، وإتخاذ قرارت سليمة للسعادة، ويوجد بعض العلامات التى توضح هل الشخص لديه ذلك الذكاء العاطفى أم لا، سنوضح ذلك فى السطور التالية، وفقاً لموقع "inc".

بنت
بنت

لديك مفردات عاطفية قوية:

من المعروف أن المشاعر فى الكثير من الأحيان يساء فهمها، مما يؤدى إلى اختيارات غير عقلانية وأفعال قد تؤدى إلى نتائج عكس المتوقعة، والشخص الذى لديه ذكاء عاطفى يفهم عواطفه، ويستخدم مفردات واسعة من المشاعر، فقد يشعر شخص ما بأنه يشعر بالسوء أما الشخص الذى لديه ذكاء عاطفى، يمكن أن يحدد هل يشعر بالعصبية أو الأحباط أو القلق، مما يجعله يفهم ما يمر به بسهولة.

الأهتمام بالناس:

الشخض الذكى يكون لديه فضول تجاه كل الناس مما يجعله يتحدث مع الجميع سواء كات شخص فضولى أو منفتح، وكل ما زاد الأهتمام بالآخرين وما يمرون به من مواقف، زاد الفضول تجاههم.

فتاة
فتاة

تعرف نقاط قوتك وضعفك:

الشخص الذى لديه ذكاء عاطفى، لا يفهم العواطف فقط ولكن يعرف نقاط قوته وما الذى يجيدوه، وكيف يستفيد من ذلك، وما الذى لا يكون قادرعلى فعله، وهى نقاط ضعفه مع عدم جعللها تعيقه، ويعرف كيف يكون ناجح.

 

لديك خبرات فى الشخصية:

الذكاء العاطفى بأن يكون الأنسان قادر على قراءة الآخرين بسهولة، ويعرف ما الذى يدور من حوله، ويفهم كل شئ، مما يكون الشخص لديه حكم بشكل إستثنائى على الشخصية، مما يجعل الشخص يفهم الناس من حوله بوضوح شديد، ويعرف دوافعهم الخفية.

 

لا تسعى إلى الكمال:

بالطبع من لديه ذكاء عاطفى يعرف بأن الكمال ليس هدف، لأن الكمال غير موجود، البشر يخطئ، ولأن من يهدف للكمال يكون لديه أحساس مزعج بالفشل مما يجعل الشخص يريد الأستسلام، ولهذا الذكى إذا فشل يقوم بعمل أمر مختلف للمضى قدماً ومتحمس لما حققه.

 
 
حرية
حرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة