خبير حياة برية يكشف سر هروب تمساح ضخم خوفاً من فريسته.. فيديو وصور

الجمعة، 24 مارس 2023 11:00 م
خبير حياة برية يكشف سر هروب تمساح ضخم خوفاً من فريسته.. فيديو وصور تمساح
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف خبير فى الحياة البرية يدعى ديفيد مكماهون، كيف جعل تمساح ضخم، يهرب من فريسته، إذ انتشر فيديو لتمساح ضخم يحاول بخفة وهدوء الإقتراب من فريسته للإنقضاض عليها، دون أن تظهر هذه الفريسة أو ماهيتها للمشاهد فى البداية، ليتحول المشهد إلى شيء لم نشهده من قبل، خاصة بعد أن فر التمساح هارباً خوفا من "الفريسة".

مكماهون كان الفريسة

أوضح مكماهون، أنه كان هو نفسه الفريسة، وأجبر التمساح على العودة مسرعًا إلى المحيط بعد أن شعر بأنه هو الفريسة، إذ كان مكماهون موجود عند الشاطئ فى أستراليا عندما لاحظ التمساح العملاق فى المياه المالحة الصافية، وأمسك الخبير البرى - الذى يتمتع بخبرة 10 سنوات فى العمل مع بعض أكثر الحيوانات فتكًا فى أستراليا - بهاتفه لتصوير ما حدث، موضحًا سبب اعتباره فريسة، وفقا لقناة العربية.

أشار مكماهون إلى كيفية تمكنه من قلب المشهد للتمساح فى ثوان، وقال: "بينما أنا جالس على الأرض هكذا، فأنا عنصر فريسة محتملة، لكن فى غضون ثانية عندما أقف، أتحول من فريسة محتملة إلى عنصر تهديد".

التمساح
التمساح

مكماهون عالم طبيعة وعمل فى كل من التعليم وإدارة التماسيح الأسيرة، لكنه قال إنه لا يزال يهاب المخاطر التى يشكلونها، وقال: "إذا لم تخفك التماسيح، فهناك خطأ ما، التماسيح حيوانات مفترسة إنتهازية".

وفى الفيديو المنشور على الإنترنت، أظهر مكماهون مدى سرعة تحرك التمساح بعيدًا بعد أن شعر بخسارة هيمنته، بينما كان لـ"مكماهون" اليد المسيطرة والأقوى، وكان قادرًا على اكتشاف التمساح فى المياه الضحلة الصافية، وقال إن "الأمور كانت ستختلف كثيرًا إذا كان فى نهر عميق أو غامض"، وتابع: "فى ضفة نهر موحلة كان كل شيء قد انتهى قبل أن أعرف حتى ما كان يجرى".

ديفيد مكماهون يحمل تمساح صغير
ديفيد مكماهون يحمل تمساح صغير

مكماهون يروى تجاربه مع التماسيح

وسرد مكماهون، أنه مر بعدد من التجارب المرعبة مع التماسيح، حيث قال: "فى إحدى الليالى كنت مع عدد قليل من زملائى فى قارب صغير على طول ساحل أرنهيم لاند، واستيقظنا فى الثالثة صباحًا على تمساح كبير يمضغ قاع القارب، لقد فحصنا الماء بحثًا عن لمعان عين التمساح لكن لم يكن هناك، إلى أن عاد بعد ساعة وقام بذلك مرة أخرى، حينها تمكنا من ضرب التمساح برمح فى ذيله قبل أن يغرقنا، ثم تركنا وشأننا لبقية الليل بلا نوم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة