«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن ارتفاع المهاجرين غير الشرعيين لأوروبا

الجمعة، 24 مارس 2023 06:00 ص
«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن ارتفاع المهاجرين غير الشرعيين لأوروبا الهجرة غير الشرعية - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا عن الهجرة غير الشرعية بعنوان «ارتفاع أعداد المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا بنسبة 64% فى 2022».

 

وقال التقرير: «سيل من الأرقام يكشف حجم الأزمة، ويؤكدا استمرار تعلق الكثيرين بحلم الوصول إلى الشاطئ الآخر فى أوروبا».

 

وأضاف: «أحدث أرقام المنظمة الدولية للهجرة تشير إلى ارتفاع عدد الهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا الاتحاد الأوروبى بشكل غير قانونى بنسبة 64% فى عام 2022، مقارنة بالعام السابق، أما وكالة مراقبة الحدود الأوروبية أظهرت تقاريرها تسجيل نحو 330 ألف دخول غير نظامى إلى القارة العجوز فى عام 2022، وهو رقم قياسى لم يسجل منذ عام 2016».

 

وتابع: «ويعد طريق البلقان الأكثر شعبية بين نقاط الدخول السبع إلى الاتحاد الأوروبى، والتى حددتها الوكالة، ويمر منها المهاجرون للوصول إلى أوروبا عبر ألبانيا وصربيا وكرواتيا أو المجر».

 

واستطرد: «بينما عُد الطريق الثانى الأكثر إقبالا وسط البحر الأبيض المتوسط قبالة جزر صقلية الإيطالية انطلاقا من ليبيا، وسجل عدد طالبى اللجوء إلى الاتحاد الأوروبى عام 2022 رقما قياسيا حسب وكالة الاتحاد الأوروبى للجوء التى قالت إنها تلقت نحو 966 ألف طلب لجوء بزيادة أكثر من 50% عن عام 2021».

 

وأوضح: «ويسعى الاتحاد الأوروبى إلى إصلاح نظام اللجوء الخاص به ووضع خطط لكبح أفواج المهاجرين بصفة غير شرعية قبل وصولهم إلى الحدود الأوروبية».

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة