بأسعار مخفضة تصل 30%.. معرض "أهلا رمضان" ينطلق بالمحافظات الثلاثاء المقبل.. كبرى الشركات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ الزراعة تشارك فى تخفيضات الأسعار.. زيادة أعداد الشوادر على مستوى الجمهورية

الأحد، 13 مارس 2022 02:00 ص
بأسعار مخفضة تصل 30%.. معرض "أهلا رمضان" ينطلق بالمحافظات الثلاثاء المقبل.. كبرى الشركات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ الزراعة تشارك فى تخفيضات الأسعار.. زيادة أعداد الشوادر على مستوى الجمهورية معرض أهلا رمضان
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ـ "التموين" توجه بزيادة ضخ المنتجات طوال الشهر الكريم لتلبية احتياجات المواطنين.
 
تنطلق معارض أهلا رمضان، اعتبارا من الثلاثاء المقبل الموافق 15 مارس بالمحافظات المختلفة بعد قرار مجلس الوزراء بتقديم موعد بدء المعارض بالمحافطات بدلا من يوم 24 مارس ، بهدف توفير مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة، حيث ستشارك كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية بتخفيضات كبيرة، بجانب تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع "جمعيتي" لطرح المنتجات بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30% خاصة السلع الغذائية ومنتجات رمضان "الياميش"،وكذلك اللحوم والدواجن والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.
 
 
وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏‏أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولى ‏معارض آهلا رمضان ‏اهتماما خاصا، ووجه الرئيس بالتوسع في نشر ‏تلك المعارض وبزيادة التخفيضات حتى ‏يستطيع المواطن الحصول ‏على سلعه بتخفيضات كبيرة و أن عدد الشركات التي تقدمت حتى الآن ‏للمشاركة بالمعرض نحو 175 شركة  متوقعا زيادتها ‏إلى 250 شركة ‏قبل بدء المعرض، وأن التخفيضات سوف تتراوح  ما بين 20 إلى 25%، ‏كما  أن كل سلسلة تجارية سيقام ‏فيها ركن خاص تحت اسم ‏‏"أهلا رمضان" لتغطية ‏أكبر مساحة جغرافية حيث تصل عدد الفروع ‏إلى نحو ‏‏1300 منفذ بجانب ، أن 1300 مجمع استهلاكي ‏و 500 منفذ من منافذ جمعيتي ‏وعدد من المنافذ ‏المتحركة سيشاركون فى معارض أهلا رمضان هذا ‏العام بنفس التخفيضات ‏السابقة، مؤكدا التنسيق التام ‏بين  المحافظين لإقامة شوادر بالمحافظات ‏أيضا ‏لتوفير كل السلع الغذائية والاحتياجات الأساسية فى ‏جميع ‏المناطق لرفع العبء عن كاهل المواطنين، ‏كما ان عدد القوافل المتنقلة ‏المشاركة فى معارض أهلا رمضان ‏ستصل إلى 100 ‏قافلة متنقلة سيارات تتراوح حمولتها من 1 طن و ‏‏1.5 طن و 5 ‏أطنان تكون محملة بكافة السلع التي ‏يحتاج إليها المواطنين ‏وتستطيع الوصول إلى كافة ‏النجوع والكفور والمناطق النائية.
 
وأشار الدكتور على المصيلحي، إلى أن  الوزارة تعمل بالتعاون مع المحافظين والغرف التجارية وموردى السلع والمنتجات وجميع الجهات الأخرى المعنية، على زيادة أعداد الشوادر فى كل محافظة على مستوى الجمهورية، كما أننا سنستمر لأكبر فترة ممكنة أيضا خلال شهر رمضان الكريم فى تنظيم عمل هذه الشوادر، مشيرا كذلك إلى الاتفاق مع كبرى شركات الجملة لتوفير كل السلع اللازمة للمواطنين.
 
ووجه الوزير، باستمرار زيادة ضخ السلع  الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لتلبية احتياجات المواطنين طوال شهر رمضان الكريم وطرح المنتجات بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.
 
ويأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أنه تم الاتفاق إعتبارا من الأسبوع القادم على بدء معارض أهلا رمضان بالمحافظات، والتى ستكون موجودة طوال شهر رمضان وأن الدولة المصرية لديها مخزون يكفيها من السلع الأساسية ولن تلجأ للسوق العالمي فيما يخص السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن المصرى حتى نهاية العالم ، مضيفا: أن الدولة والمواطن المصرى لم يشعر بأي أزمة في السلع في ظل جائحة كورونا، كما أن المواطن المصرى هينزل فى أى مكان هيلاقي السلع موجودة لأن الدولة المصرية لديها فائض من الاحتياطات الاستراتيجية من السلع".
 
وأكد رئيس الوزراء، أن الدولة تحاول أن  تزيح عن المواطن عبء الأثار الناتجة عن الأزمة الروسية الأوكرانية ، قائلا " الناس بتشتكى من سعر الدقيق اللى زاد 17% في مصر بسبب الأزمة في حين إنه زاد 47% في الدول الأخرى" وأن الدولة تحاول أن تستوعب جزء كبير من التضخم في الموازنة لتخفيف الآثار عن المواطنين، مؤكدا أن الحكومة تدرك الشكاوى التي يشتكي منها المواطنين بسبب ارتفاع الأسعار ولكن الزيادة هي زيادة عالمية بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية قائلا " دول كثيرة أخرى تحمل الزيادات على المستهلك والمواطن وسعر البترول زاد 100% في بعض الدول الأوروبية".
 
وأكد رئيس الوزراء، ضرورة التأكد  بصفة مستمرة أن الأسعار المطروح بها السلع تعتبر أسعارا عادلة، وأنه لا توجد أى مبالغة أو مغالاة فى تلك الأسعار، لافتا إلى أنه ستكون هناك أسعار استرشادية للسلع تحقق مصلحة الجميع، لافتا فى الوقت نفسه إلى الاتفاق على التبكير بموعد تدشين معارض "أهلا رمضان" لتصبح يوم 15 مارس الجارى بدلا من يوم 24 مارس، وذلك حتى يتوافر لدى المواطنين مختلف أنواع السلع بأسعار مخفضة وليتمتعوا بالعروض المميزة، التى تتخللها تلك المعارض لافتا الى إلى تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية الراهنة وما فرضته من تداعيات سلبية على مختلف دول العالم، ومنها مصر، مشيرا إلى أن الحكومة تركز فى هذه الفترة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على التصدى لأية ممارسات غير مقبولة تتعلق باحتكار أو إخفاء أى سلع، أو فرض زيادة غير مبررة على أسعار بعض السلع فى ظل هذه الأزمة الحالية، التى تتابع الدولة المصرية تطوراتها على مختلف الأصعدة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة