أكرم القصاص - علا الشافعي

محامٍ أمريكى يحذر الأمير هارى من تعاطى المخدرات.. اعرف السبب

الخميس، 23 مارس 2023 12:00 م
محامٍ أمريكى يحذر الأمير هارى من تعاطى المخدرات.. اعرف السبب الأمير هارى
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر محامٍ أمريكى من أن اعتراف الأمير هارى بتعاطى المخدرات قد يهدد تأشيرته إلى الولايات المتحدة، حيث أصر على أنه "لا استثناء لكونه فرد من العائلة المالكة".

كشف دوق ساسكس فى مذكراته الأخيرة "الاحتياطى"، والمقابلات التليفزيونية أنه تعاطى الكوكايين والقنب فى الماضى، وكشفت "ديلى ميل "البريطانية، كيف يواجه دوق ساسكس الآن دعوات للكشف عن طلب تأشيرة الولايات المتحدة، الخاصة بالأمير هارى لمعرفة ما إذا كان قد اعترف بتعاطي المخدرات قبل الهجرة إلى كاليفورنيا مع ميجان ماركل في عام 2020 أم لا.

الأمير هارى

الأمير هارى

وتقول مؤسسة Heritage Foundation ومقرها واشنطن العاصمة، إنه يجب الآن الإفراج عن طلب التأشيرة الخاص به حتى يتمكن دافع الضرائب الأمريكي من فهم ما إذا كان هاري قد أعلن عن تعاطيه للمخدرات، قبل طلب الهجرة أم لا.

ويفرض قانون الهجرة الأمريكى عقوبات قاسية على الكذب على مسئولى الهجرة، بما فى ذلك الترحيل والمنع من التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

 

الاعتراف بتعاطى المخدرات قد يحرم هارى من تأشيرة الولايات المتحدة

قالت المدعية العامة الفيدرالية السابقة نعمة رحمانى "عادة ما يكون الاعتراف بتعاطي المخدرات سببًا لرفض التأشيرة، وهذا يعني أنه كان يجب رفض تأشيرة الأمير هاري أو إلغاؤها لأنه اعترف باستخدام الكوكايين والفطر والمخدرات الأخرى.. لا يوجد استثناء للملكية أو الاستخدام الترفيهى".

دوق ساسكس
دوق ساسكس
 
مذكرات هارى
مذكرات هارى

لكن محامي الهجرة في تكساس سام أدير قال إنه "من غير المرجح أن تمثل هذه الاعترافات مشكلة" لأنه لم تكن هناك إدانات جنائية، وقال المحامي جيمس ليونارد إن الكشف في كتاب عن أنك جربت المخدرات عندما كنت شابًا لن يكون كافيًا لمسئولي الهجرة لبدء تحقيق في وضع هاري.

ولا يُعرف بالضبط ما هي الأسئلة التي تم طرحها على هاري عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة، لأنه لم يتضح بعد أي تأشيرة حصل عليها، إلا أنه في العادى يتم طرح سؤال: "هل سبق لك أن انتهكت أي قانون يتعلق بحيازة أو استخدام أو توزيع مخدرات غير قانونية؟".

وأصر الخبراء على أن طلبات الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة ستُلغى عادة إذا كان هناك أي تاريخ من تعاطي المخدرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة