أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب ألمانيا يتخلى عن شارة القائد المثيرة للجدل

الأربعاء، 22 مارس 2023 08:46 م
منتخب ألمانيا يتخلى عن شارة القائد المثيرة للجدل منتخب ألمانيا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم ارتداء كابتن منتخب الماكينات شارة بألوان علم البلاد بعد فترة من حالة الجدل التي صاحبت شارة المثليين في بطولة كأس العالم الماضية 2022 التي أقيمت في قطر شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين.

وذكر الاتحاد الألماني اليوم الأربعاء أن العودة لارتداء شارة بألوان العلم الألماني تم إقراره من قبل رودي فولر، مدير الفريق الجديد، والمدرب فليك، وكيميتش، كما شارك أيضا بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد.

ومن المقرر أن يرتدي جوشوا كيميتش شارة قيادة المنتخب الألماني ، بألوان علم البلاد، خلال المباراة الودية التي سيخوضها الماكينات أمام بيرو يوم السبت المقبل، بعد الفشل الكبير فيما يتعلق بارتداء شارة "وان لاف" التي كان مخططا ارتداؤها في كأس العالم.

وذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن الشارة، التي ستكون بألوان الأسود والأحمر والذهبي، التي استخدمت في السابق، سيتم ارتداؤها في كل مباراة حتى بطولة أمم أوروبا 2024، التي تستضيفها ألمانيا، وسيقوم الاتحاد الأوروبي "يويفا" بتوفير شارات القادة في بطولة أمم أوروبا.

يذكر أن كيميتش سيكون هو قائد المنتخب الألماني طوال فترة غياب مانويل نوير، حارس بايرن ميونخ.

وجاء تغيير ألوان شارة قيادة المنتخب الألماني ليبشر ببداية جديدة لفريق المدرب فليك، كما أن القائمة تشهد وجود سبعة لاعبين جدد في الاستعداد لبطولة أوروبا التي تقام العام المقبل في ألمانيا، حيث يرغب الفريق في أن يعود للنجاح مجددا.

ويلتقى الماكينات الألمانية بمنتخب البيرو يوم 25 من الشهر الجارى فى أولى مبارياته الودية، أما فى المواجهة الثانية سيخوض المنتخب مباراة أمام نظيره المنتخب البلجيكى فى الـ28 من الشهر ذاته.

وجاءت قائمة منتخب ألمانيا كالتالى..

حراسة المرمى: بيرناد لينو – مارك أندريه تير شتيجن – كيفن تراب.

الدفاع: أرميل بيلاكوتشب – ماتياس جينتر – كريستيان جونتر – كيرير – ديفيد راوم – نيكو شلوتيربيك – جوشوا فاجنومان – ماريوس وولف.

الوسط: ميرجيم بيرشيا – إيميري تشان – ليون جورتزيكا – ماريو جوتزه – جوشوا كيميتش – جمال موسيالا – فيليكس نميتشا.

الهجوم: سيرجي جنابري – نيكلاس فولكرج – كاي هافيرتز – كيفن تشادي – تيمو فيرنر – فلوريان فيرتز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة