مراسل «القاهرة الإخبارية» من أثينا يوضح آخر ما وصلت إليه مظاهرات اليونان

الأربعاء، 22 مارس 2023 06:20 م
مراسل «القاهرة الإخبارية» من أثينا يوضح آخر ما وصلت إليه مظاهرات اليونان اليونان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال عبدالستار بركات، مراسل «القاهرة الإخبارية» من أثينا، إن المظاهرات في اليونان مستمرة رغم تنفيذ الحكومة العديد من مطالب المحتجين على حادث تصادم القطارين.
 
وأضاف «بركات»، في تصريحات لـ«القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، أن تظاهرات اليوم من بعض الاتحادات العمالية ولم تجد تلبية كبيرة من المواطنين، فهناك مظاهرة أمام الهيئة العامة للكهرباء، وطالب المتظاهرين بتخفيض أسعار الكهرباء، وإعادة توصيلها للمنازل التي تم قطع التيار عنها، بالإضافة إلى شطب الديون.
 
وأشار إلى أن هناك مظاهرة أخرى أمام أحد المستشفيات، من أجل مطالب فئوية، ورغم ذلك التظاهرات أقل حدة من السابق، ودعت الاتحادات العمالية لتظاهرة كبيرة، غدًا الخميس، أمام السفارة الفرنسية تضامنًا مع احتجاجات عمال فرنسا.
 
وأكد أن رئيس وزراء اليونان ذكر أن الانتخابات ستكون في مايو المقبل، ولن ينسى حادث القطارين، وأعطى توصيات بإجراء تحقيقات شفافة عن الحادث، بالإضافة إلى تحديث البنية التحتية للسكك الحديدية بالتعاون مع إيطاليا لما لهم من خبرة.
 
كانت حركة القطارات في اليونان، قد عادت صباح اليوم الأربعاء، بعد كارثة السكك الحديدية، ووقع حادث قطاري اليونان، 28 فبراير الماضي، وأودى بحياة ما لا يقل عن 57 شخصًا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة